المجلس الوطني لحزب الاستقلال ينتخب عبد الجبار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر 18 للحزب المنعقد أبريل المقبل

هيئة التحرير2 مارس 2024آخر تحديث : السبت 2 مارس 2024 - 5:45 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المجلس الوطني لحزب الاستقلال ينتخب عبد الجبار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر 18 للحزب المنعقد أبريل المقبل

انتخب المجلس الوطني لحزب الاستقلال، السبت، عضو اللجنة التنفيذية، عبد الجبار الرشيدي، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب، وتم تحديد موعد المؤتمرالثامن عشر للحزب أيام 26 و27 و28 أبريل المقبل ببوزنيقة.

وجرى انتخاب الرشيدي بالإجماع من قبل أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال، مع انتخاب منصور البركي نائبا له، ونعمية بنيحيى مقررة عامة للجنة بعد أن تعذر على عبد الحفيظ أدمينو حضور أشغال المجلس الوطني.

وتتكون اللجنة التحضيرية الوطنية من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب وأعضاء المجلس الوطني، وتمارس اللجنة التحضيرية مهامها وفق مقتضيات النظام الداخلي.

sahel

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أعلنت في وقت سابق، أنها قررت دعم ترشيح نزار بركة للأمانة العامة للحزب لولاية ثانية.

في السياق، أكد الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، في افتتاح دورة المجلس الوطني أن التوافقات التي وصل إليها حزب “الميزان” جاءت بعد نقاش داخلي حاد باللجنة التنفيذية، مشددا على أن الحزب يروم احتلال صدارة المشهد السياسي الوطني في الانتخابات المقبلة.

وأوضح بركة، أن حزب الاستقلال عاش على إيقاع صراعات داخلية أخذت منه جهدا كبيرا ووقتا طويلا، مبرزا أن هذه النقاشات أفضت إلى اتفاق بين مختلف قياداته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة