المحكمة الإدارية بأكادير تتوصل بطعون إنتخابية في نتائج الدائرة الإنتخابية ميجيك صنف الفلاحة ..

هيئة التحرير14 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 14 أغسطس 2021 - 1:10 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
المحكمة الإدارية بأكادير تتوصل بطعون إنتخابية في نتائج الدائرة الإنتخابية ميجيك صنف الفلاحة ..

تقدم مجموعة من الناخبين ، ومرشح الدائرة الإنتخابية ميجيك صنف الفلاحة ، بطعن إلى المحكمة الإدارية أكادير في نتيجة الإنتخابات المهنية الأخيرة ، بعدما تأكدو من وجود نقطة حمراء في الورقة المخصصة للتصويت ، والتي كانت سببا مباشرا في إلغاء أصواتهم الصحيحة .

sahel

وأكدت مصادر لجريدة ” الساحل بريس ” أن هذه المجموعة الطاعنة في نتجية الإنتخابات المهنية ( الفلاحة ) ، قد وجدت فعلا نقطة حمراء موضوعة بعناية فائقة وذلك لإفساد الأصوات الصحيحة إضافة إلى أنه تم تسليمهم أوراق التصويت بدل أخذها من فوق الطاولة المعدة لهذا الغرض ، في ضرب واضح لحرية الناخب والقانون المنظم للإنتخابات في المادة 62 منه ، مما يعد خرقا صارخا للعملية الانتخابية ، علما أن عدد الأصوات التي تم إلغاؤها هي 30 صوتا في دائرة إنتخابية لا يتجاوز عدد المسجلين بها 146 ناخب ، مما يؤكد أن هناك تدليسا واضحا لصالح أحد المرشحين على حساب آخر .  وحسب نفس المصادر فقد طالبت هذه المجموعة الطاعنة من القضاء الإداري أن ينصفهم ويعيد إنتخاب هذه الدائرة الإنتخابية موضوع الشكاية ،  ويحاسب كل من ثبت في حقه هذا التدليس الذي يفسد العملية الديمقراطية برمتها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة