المحكمة الإدارية بأكادير تغرم “جماعة العيون الحضرية” لصالح برلماني عن إقليم الطرفاية ؟

هيئة التحرير6 يوليو 2023آخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2023 - 1:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المحكمة الإدارية بأكادير تغرم “جماعة العيون الحضرية” لصالح برلماني عن إقليم الطرفاية ؟

قضت المحكمة الإدارية بأكادير، الأربعاء 5 يوليوز 2023، بتغريم جماعة العيون على خلفية قضية عدم استصدار شهادة إدارية لصالح البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأصدرت المحكمة الإدارية حكمها القطعي المشمول بالنفاذ المعجل ، إذ قضت بغرامة تهديدية على جماعة العيون في شخص رئيسها ( ح . ر) بلغت خمسة الاف (5.000.00) درهم عن كل تأخير عن تنفيذ ‏السند التنفيذي الصادر عن محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش ‏بتاريخ 07/03/2023 ، يبتدئ بمجرد مرور ‏خمسة عشر يوما إبتداء من تاريخ التوصل بنسخة من هذا القرار القضائي وبشمول ‏هذا الأمر بالنفاذ المعجل بقوة القانون وبتحميل الجماعة المذكورة ‏المصاريف، وفقا للحكم الصادر.

sahel

وكان النائب البرلماني التجمعي عن إقليم الطرفاية، ( ع . ح) ، قد تقدم بدعوى قضائية ضد جماعة العيون، بعد إمتناع رئيس الجماعة عن تنفيذ حكم نهائي تنفيذي صادر عن المحكمة الإدارية الإستئنافية بمراكش يقضي بتسليمه شهادة إدارية لمشروعه الإستثماري على مستوى مدينة العيون، قصد إستكمال باقي الإجراءات القانونية في هذا الصدد.

ويذكر أن المشروع الاستثماري بالعيون، قد تم وضع ملفه القانوني لإستخراج الشهادة الإدارية موضوع النزاع منذ أكثر من سنتين، ما أدى لعرقلة المشروع ذو الطابع الخدماتي ولجوء النائب البرلماني إلى القضاء.

وكان الرأي العام المحلي بالعيون، قد تداول بإسهاب كبير قضية إمتناع جماعة العيون عن تسليم الشهادة الإدارية للنائب البرلماني التجمعي، بحيث أعزاها إلى صراع سياسي سيؤدي إلى إستنزاف ميزانية جماعة العيون وخسارتها لملايين الدراهم، وكذا سيتسبب في شرخ بالتحالف الحكومي الثلاثي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة