المحمدية .. إطلاق سراح سعودي ضُبط متلبسا بالإفطار علنا في رمضان ؟

هيئة التحرير13 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2022 - 7:15 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المحمدية .. إطلاق سراح سعودي ضُبط متلبسا بالإفطار علنا في رمضان ؟

أطلقت وكيلة الملك بالمحمدية، قبل يومين، سراح سعودي ضُبط متلبسا بالإفطار علنا في رمضان، بعد ساعات قليلة من إيقافه واقتياده إلى مقر الأمن بالمدينة نفسها.

وذكرت يومية “الصباح”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء 13 أبريل 2022، أن الـواقـعـة لقيت اســتـيـاء لـدى مواطنين بحي رياض السلام، سيما أن المشكوك في أمره، حرص على العودة بسيارته إلى مكان ضبطه لاستفزاز سكان الحي، خاصة وأنه المكان الذي ضبط فيه بعد تجمهر مجموعة منهم حوله ودخولهم معه في ملاسنات.

sahel

وقالت مصادر الجريدة إن السعودي توقف بسيارته ونزل منها ثـم شـرع فـي الـتـدخين، وهو ما دفع بعض المواطنين إلى مطالبته بإطفاء السيجارة أو الابتعاد بسيارته إلى مكان خلاء، احتراما لمشاعرهم، إلا أنه تمادى في سلوكه ودخل معهم في سجال تطور إلى ملاسنات وتجمهر عدد من المواطنين حـول السعودي المفطر، وكادت الأمور تتطور إلى الأسوأ، لولا ظهور سيارة أمن، إذ توقفت في مكان التجمع، قصد استطلاع العناصر الأمنية للأمر.

وتبين للمصالح الأمنية، حسب المصادر ذاتها، أن اصطداما بين المشكوك في أمـره والمتجمهرين حوله، بسبب إفطاره أمام الملأ وتـحـديـه لـهـم ودخـولـه مـعـهـم مناوشات لفظية، كادت تتطور إلى ما لا يحمد عقباه لولا التدخل الأمني، مضيفة أن عناصر الأمـن اقتادت السعودي إلى مقر الشرطة للاستماع إليه في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأردفت اليومية أن وكيلة الملك قررت إطلاق سراح المشتبه فيه بعدما أكد أنه مريض بالضغط الدموي، في وقت يمنع فيه الفصل 222 من القانون الجنائي المغربي، الإفطار في نهار رمضان دون عذر شرعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة