المركز الدولي للدفاع عن الحكم الذاتي يطالب بإدراج ملاعب الصحراء المغربية ضمن برمجة مباريات مونديال 2030

هيئة التحرير10 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 - 11:47 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
المركز الدولي للدفاع عن الحكم الذاتي يطالب بإدراج ملاعب الصحراء المغربية ضمن برمجة مباريات مونديال 2030

وجه المركز الدولي للدفاع عن الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، فرع جهة العيون الساقية الحمراء، رسالة إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رئيس لجنة كأس العالم 2030، فوزي لقجع، بشأن برمجة ملعب “الشيخ محمد لغظف” بمدينة العيون لاستضافة بعض مباريات مونديال 2030.

وطالبت الرسالة بـ“إبلاغ اللجنة المكلفة بالبرمجة من أجل إدماج ملعب الشيخ محمد لغظف في العيون، باعتبار الأخيرة عاصمة للصحراء المغربية ومدينة ديناميكية تتوفر على مرافق وبنية رياضية تلبي المتطلبات الفنية واللوجستية لاستضافة مباريات دولية رفيعة المستوى”.

sahel

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه البنيات والمرافق “استفادت من استثمارات كبيرة خلال السنوات الأخيرة في ظل الدعم القوي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”، مشيرة إلى أن “تنظيم بعض مباريات كأس العالم في العيون سيكون له تأثير كبير من حيث التنمية الاقتصادية وتشجيع السياحة والإشعاع الدولي للمدينة، كما من شأنه أيضا أن يعزز الروح الرياضية والحماس لكرة القدم لدى سكان العيون والمناطق المحيطة بها”.

وأضافت أن الشباب المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين والرياضيين المنحدرين من الأقاليم الجنوبية للمملكة “واعون بأن تنظيم مثل هذا الحدث العالمي يتطلب تخطيطا وتنسيقا دقيقا لكنهم على ثقة من أن دعمكم وتدخلكم سيكون له دور فعال في إتمام هذا المسعى النبيل بنجاح”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة