المستشار البرلماني عبد القادر سلامة يشيد بإنجازات الدبلوماسية المغربية في قضية الصحراء

هيئة التحرير3 يناير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2023 - 9:52 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
المستشار البرلماني عبد القادر سلامة يشيد بإنجازات الدبلوماسية المغربية في قضية الصحراء

في تصريح سابق للمستشار البرلماني عبد القادر سلامة ، قال إن مشاركة البرلمان المغربي في مجموعة من الندوات الدولية التي ترتبط بقضية الصحراء، ساهم في تحقيق إنجازات دبلوماسية مهمة للمملكة.

وأكد قائد الدبلوماسية البرلمانية سلامة ، أن مشاركة البرلمان المغربي، في عدد من الملتقيات الدولية والقارية، ساهم في إعطاء نوع من الإشعاع للقضية الوطنية وباقي الملفات الدبلوماسية.

sahel

وأضاف سلامة ، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، دعا مرارا من المؤسسة التشريعية، إلى القيام بواجبها من هذا الجانب، وهو ما قام به البرلمان المغربي، خلال 10 سنوات الأخيرة، من خلال نجاحهم في ثني عدد من الدول على الاعتراف بالكيان الوهمي .

وأبرز المتحدث ذاته، أنه ومجموعة من البرلمانيين المغاربة، كذلك خاضوا معارك شرسة ضد أعداء الوطن داخل برلمان دول الأنديز بأمريكا الجنوبية والاتحاد الإفريقي، للكشف عن زيف الادعاءات الخاصة بالبوليساريو، وكذا وقف تصدير المغالطات التي تقوم الجزائر بالكشف عنها منذ مدة طويلة.

وتابع ذات المتحدث، إن الدبلوماسية المغربية مازالت تتشبث داخل الاتحاد الإفريقي، باستئصال الورم الانفصالي الخبيث، في القريب العاجل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة