المغرب يعزز قدراته العسكرية بإقتناء معدات دفاعية إسبانية

هيئة التحرير28 يناير 2023آخر تحديث : السبت 28 يناير 2023 - 9:48 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
المغرب يعزز قدراته العسكرية بإقتناء معدات دفاعية إسبانية

يواصل المغرب تعزيز قدراته العسكرية من خلال اقتناء آليات لتدعيم القوات المسلحة الملكية، وتحديث ترسانة العتاد العسكري الذي يتوفر عليه بشكل مستمر، حيث اقتنى مؤخرا معدات دفاعية إسبانية متطورة .

وحسب تقرير صادر عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، فإن حكومة مدريد، سمحت بأربعة تراخيص لتصدير معدات دفاعية إلى المغرب للنصف الأول من عام 2022، مشيرة إلى أن المملكة المغربية حصلت على معدات مهمة .

sahel

ويكشف التقرير الذي أعدته وزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن صادرات المواد الدفاعية في النصف الأول من عام 2022، وأنه في تلك الفترة تمت الموافقة على 1181 ترخيصا لبيع الأسلحة، والتي ترجمت إلى دخل قدره 4192 مليون يورو.

وقدم التقرير، حسب مصادر إعلامية، الصادرات الدفاعية للبلاد، والمنتجات ذات الاستخدام المزدوج والتكنولوجيات وغيرها من المعدات، المصرح بها والمنفذة من قبل الحكومة الإسبانية خلال هذه الفترة.

وأوضحت التقرير الإسباني، أن “الحكومة الإسبانية وافقت أيضا على ترخيص لتصدير معدات مكافحة الشغب إلى المغرب بقيمة 78500 أورو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة