المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ينجز أكثر من 1246 عملية مراقبة لبائعي ومستعملي المبيدات

هيئة التحرير25 أغسطس 2023آخر تحديث : الجمعة 25 أغسطس 2023 - 7:48 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ينجز أكثر من 1246 عملية مراقبة لبائعي ومستعملي المبيدات

قال المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إنه إلى حدود 23 غشت الجاري، أنجز أكثر من 1246 عملية مراقبة لبائعي ومستعملي المبيدات.

وأضاف المكتب، حسب موقع “إس إن إر تي نيوز”، أنه تم بتحرير أزيد من 50 محضر مخالفة تم تقديمهم إلى المحاكم المختصة.

ووفقا للمعطيات ذاتها، فقد عمد المكتب إلى مراسلة جميع الشركات المستوردة المرخصة لتنبيههم بأنه لا يسمح لهم بتزويد إلا البائعين المسجلين بالموقع الإليكتروني (eservice.onssa.gov.ma)، مع ضرورة الحفاظ على سجلات بيع وشراء المبيدات من قبل تلك الشركات.

sahel

وذكر المكتب الغرف الفلاحية والفدراليات البيمهنية، بضرورة حث مستعملي هاته المنتجات باقتنائها حصريا من الباعة المسجلين في اللائحة المشار إليها أو من الشركات المستوردة المرخصة.

وأوضح المكتب أنه يولي أهمية قصوى لهذا الملف إذ أنه ومنذ سنة 2019 قام باتخاذ مجموعة من التدابير من بينها تسجيل بائعي المبيدات المستوفون للشروط المتعلقة بعرض وتخزين وبيع المبيدات المرخصة ونشر لائحة الموزعين المسجلين وكذا تحيينها بصفة منتظمة على موقع eservice.onssa.gov.ma. وبالتالي فان المبيدات التي يتم تسويقها بالأسواق الأسبوعية تعتبر ممنوعة.

وأوصى المكتب مستعملي المبيدات على اقتنائها حصريا من موزعي المبيدات المسجلين لديه والذين يتجاوز عددهم 1280 على المستوى الوطني او مباشرة من الشركات المستوردة المرخصة من طرف أونسا.

وكالات ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة