الملك محمد السادس : هذه الولاية التشريعية تتزامن مع مرحلة جديدة من تاريخ المغرب.

هيئة التحرير8 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 12:56 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الملك محمد السادس : هذه الولاية التشريعية تتزامن مع مرحلة جديدة من تاريخ المغرب.

هنأ الملك محمد السادس، الحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش، متمنيا لها التوفيق في مهامها، مشيدا بالتنظيم الجيد والأجوء الجيدة والإيجابية التي مرت بها الانتخابات الماضية، خاصة الاقبال الكثيف على التصويت في المناطق الجنوبية.

وشدد عاهل البلاد، زوال اليوم الجمعة، في خطاب سامي ألقاه جلالته بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الجديدة، على أن جميع الاحزاب السياسية المغربية سواسية، مسجلا أن هذه الولاية تتزامن مع مرحلة جديدة من تاريخ المغرب.

sahel

وتنبأ الملك محمد السادس أن يعرف المغرب نسبة نمو تفوق 5.5 في أفق 2022، معتبرا جلالته أنها نسبة مسبوقة لم تشهدها المملكة من قبل، وذلك رغم تداعيات أزمة كورونا.

وأضاف ” ينبغي أن نبقى واقعيين ونواصل العمل بكل مسؤولية بعيدا عن التشاؤم وبعض الخطابات السلبية”.

وقال جلالة الملك إن هذه الولاية التشريعية انطلاقة تيار إيجابي على كافة المستويات، مسجلا أن هذه الحكومة أمامها مسؤولية كبرى لازيل كافة المشاريع التنموية الهامة مع تعبئة الوسائل الضرورية لذلك، فضلا عن أنها مطالبة باستكمال المشاريع الكبرى على رأسها تعميم الحماية الاجتماعية، وشدد جلالته على أن الحكومة بكافة مكوناتها، أغلبية ومعارضة مطالبة أن تكون في مستوى المرحلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة