النائبة البرلمانية” الرفعة ماء العينين ” تنبه وزير الصحة إلى المشاكل التي يعانيها القطاع الصحي بالداخلة

هيئة التحرير28 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 11:57 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
النائبة البرلمانية” الرفعة ماء العينين ” تنبه وزير الصحة إلى المشاكل التي يعانيها القطاع الصحي بالداخلة

وجهت النائبة البرلمانية السيدة الرفعة ماء العينين سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الإجتماعية، حول الإكراهات التي تواجه قطاع الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب ، السؤال جاء فيه :

السيد الوزير المحترم ،
سبق لي أن وجهت لكم سؤالا كتابيا حول “تعزيز قدرات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة” و”واقع المنظومة الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب”، وأستسمحكم اليوم في العودة مجددا لطرح بعض القضايا المتصلة بقطاع الصحة بهذه الجهة التي أعتز بالانتماء إليها، وأتحمل مسؤولية تمثيل مواطناتها ومواطنيها بمجلس النواب.

sahel

في مقدمة هذه القضايا، أبسط أمامكم، السيد الوزير، مشكل النقص الحاد في العرض
الصحي بجهة الداخلة وادي الذهب، حيث إن المستشفى الجهوي لا يكفي بتاتا لتلبية الحاجيات المتزايدة للساكنة ، مما يفرض تعزيز العرض الصحي بهذه الجهة، من خلال الرفع من عدد الأسرة (حاليا 80 سريرا)، وتوفير التجهيزات والمعدات الضرورية، ومعالجة نقص الموارد البشرية من أطباء وممرضين، لاسيما في تخصصات أمراض السرطان والأمراض النفسية والعقلية والانعاش، والحرص في السياق على ضمان المداومة طيلة اليوم، وتحسين خدمات استقبال
وإرشاد المرضى والتعامل الجيد معهم، وتشجيع القطاع الخاص، مع العمل على توسيع
الخريطة الصحية بالجهة، من خلال إحداث مستشفى جديد بمدينة أوسرد، وهو ما سيساهم في تجاوز الضغط الذي يعاني منه المستشفى الجهوي بالداخلة.

في هذا السياق، نسائلكم، السيد الوزير، عن التدابير التي ستتخذونها من أجل تعزيز العرض الصحي بجهة الداخلة وادي الذهب، ومعالجة المشاكل التي بسطناها في هذا السؤال؟

IMG 20220928 WA0010 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة