(الخطاط ينجا) .. محطة جديدة من تطوير العلاقات المغربية الأمريكية بناءا على الفرص الإستثمارية المتاحة بالأقاليم الجنوبية

هيئة التحرير12 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 10:24 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
(الخطاط ينجا) .. محطة جديدة من تطوير العلاقات المغربية الأمريكية بناءا على الفرص الإستثمارية المتاحة بالأقاليم الجنوبية

تناولت وسائل الإعلام المرئية والمسموعة الزيارة التي يقوم بها رئيس وأعضاء مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ، حيث تُعَد محطة جديدة من تطوير علاقات المغرب والولايات المتحدة الأمريكية .

زيارة رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ( الخطاط ينجا ) هاته رفقة أعضاء مجلسه إلى نيويورك ، تهدف في مجملها إلى تعزيز العلاقات المغربية الأمريكية ، وتطويرها في مختلف المجالات ، والدفع بها إلى آفاق جديدة ، وتكريس مكانة جهة الداخلة وادي الذهب كشريك استراتيجي موثوق به ،  في المجالات الثنائية لاسيما الشق الاستثماري .

sahel

زيارة كذلك تهدف إلى تسليط الضوء على الفرص الإستثمارية المتاحة بالأقاليم الجنوبية لا سيما جهة الداخلة ، حيث  تحدث خلالها ( الخطاط ينجا ) عن العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها ، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية الاستثمارية والاقتصادية  والسياحية ، إلى جانب تبادل الآراء حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

فهذه المباحثات مع الجانب الأمريكي والزيارة التي قادت رئيس جهة الداخلة وأعضاء من مجلسه  إلى نيويورك ، كانت بنّاءة ، وستساهم في تطوير العلاقات في مختلف الأصعدة ، لا سيما في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة والإستثمار والسياحة ، فيما يتطلع رئيس الجهة (الخطاط ينجا) إلى النتائج الإيجابية التي ستسفر عنها زيارته ، مستقبلا في تنمية العلاقات الثنائية وتعزيزها على مختلف الأصعدة ، بالإضافة إلى تطوير علاقات الصداقة والتعاون المشتركة في شتى الجوانب ومختلف المجالات ، لأجل تطويرها إلى آفاق أوسع ، لا سيما مع الفرص الاستثمارية الواعدة بجهة الداخلة وادي الذهب .

 زيارة رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ( الخطاط ينجا ) ، تعتبر كذلك تتويجا لمنتدى الإستثمار المغربي الأمريكي الذي تم تنظيمه مارس الماضي بالداخلة ، إذ يعتبر هذا المنتدى فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات ، علما أن المغرب وأمريكا لهم علاقات تاريخية قوية يحدوها التقدم المحقق فيما يخص التعاون الثنائي في مجالات عدة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة