الهـاكا تنذر اذاعة هيت راديو” بسبب الصور الحاطة من كرامةالمرأة

هيئة التحرير30 مايو 2021آخر تحديث : الأحد 30 مايو 2021 - 6:12 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الهـاكا تنذر اذاعة هيت راديو” بسبب الصور الحاطة من كرامةالمرأة

قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، 27 ماي 2021، توجيه إنذار لشركة “هيت راديو المغرب” لإخلالها بالمقتضيات القانونية وأحكام دفتر تحملات الخدمة الإذاعية “هيت راديو”، من قبيل عدم محاربة الصور النمطية التي تحط من كرامة المرأة، وحماية واحترام الحياة الخاصة، والتحكم في البث.

واعتبر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 27 ماي 2021، أن بعض العبارات الواردة على لسان أحد المتدخلين في البرنامج Momo Ramadan Show، تكرس صورة دونية، وتمييزية وقدحية للمرأة.

وأكدت الـ”هاكا” في بلاغ اطلع عليه موقع “احاطة.ما”: “دون اتخاذ موقف بخصوص الوقائع ذات الصلة بالخلاف القائم والمتداول إعلاميا بين نجاة خير الله، وطارق البخاري، وبعد الاطلاع على التصريحات التي وردت خلال حلقة 26 أبريل 2021 من برنامج: “Momo Ramadan Show”.

كما اعتبر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، أن التصريح المغرض الذي ورد على لسان المتدخل بخصوص الصحة النفسية لشخص ذكر بالاسم في البرنامج، يشكل مسا بالحياة الخاصة لهذا الشخص.

sahel

وشدد المجلس الأعلى، أن ردة فعل المنشط بخصوص هذه التصريحات لم تكن بالوضوح والحزم الكافيين لمساءلة الصور النمطية التي تضمنتها تصريحات المتدخل. وبالتالي، لم يكن تدخل المنشط كافيا للاستجابة لمتطلبات التحكم في البث، وواجب السهر على جدية ورصانة تناول الكلمة في البرامج من طرف الضيوف والجمهور.

وخلص المصدر، أنه قرر تبليغ قراره إلى شركة “هيت راديو المغرب” ونشره بالجريدة الرسمية، بعدما تمّ تداول هذا القرار من طرف المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 15 شوال 1442 (27 ماي 2021)، بمقر الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بالرباط، بحضور لطيفة أخرباش، رئيسة، ونرجس الرغاي، وجعفر الكنسوسي وعلي البقالي الحسني، وعبد القادر الشاوي الوديي، وفاطمة برودي، وخليل العلمي الإدريسي، وبديعة الراضي ومحمد المعزوز.

وكانت الممثلة نجاة خير الله، فجرت قضية واقعة تحرش والممثل طارق البخاري بها، من خلال تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، مرفوقة بصورتين عبارة عن “سكرين شوت”، تؤكد من خلالهما، أنها تعرضت للتحرش من طرف الممثل المعروف طارق البخاري.

من جهته، قال طارق البخاري، أن الاتهامات الموجهة اليه، تعتبر “سيناريو محبوك” للايقاع به من طرف “الحاقيدين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة