الوالي لامين بنعمر يعطي إنطلاقة فعاليات معرض الكتاب والنشر في نسخته الثانية عشر ( صور )

هيئة التحرير19 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2022 - 9:55 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الوالي لامين بنعمر يعطي إنطلاقة فعاليات معرض الكتاب والنشر في نسخته الثانية عشر ( صور )

أعطى والي جهة الداخلة وادي الذهب إنطلاقة فعاليات معرض الكتاب والنشر في نسخته الثانية عشر والمنظم من طرف المديرية الجهوية للثقافة بالداخلة وادي الذهب، خلال الفترة ما بين 19 و26 نونبر الجاري بالداخلة .

Snapshot 679 - جريدة الساحل بريس

فعاليات النسخة الثانية عشر للمعرض الجهوي للكتاب والنشر، تحت شعار “العلم رهان البناء، وحاضن هوية الأمة ومستقبلها” ، حيث أفاد بلاغ للمديرية بأن هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب والمجلس الجهوي والمجلس الجماعي للداخلة، تندرج في إطار تخليد الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء المظفرة، والذكرى الـ67 لعيد الاستقلال المجيد.

IMG 6144 - جريدة الساحل بريس

هذا المعرض، الذي إحتضنته ساحة الحسن الثاني وسط المدينة ، يأتي تفعيلا لاستراتيجية قطاع الثقافة، الرامية إلى ترسيخ الفعل القرائي عبر ربوع المملكة ودعم الكتاب وتقريبه من ساكنة الجهة، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب والبرنامج التنموي المندمج لجهة الداخلة وادي الذهب.

sahel

IMG 6203 - جريدة الساحل بريس

يشار إلى أن دورة هذه السنة يميزها الاحتفاء بـ”وكالة بيت مال القدس الشريف”، كضيف شرف، مما سيضفي عليها طابعا خاصا، من حيث إثراء البرنامج العام للدورة بإصدارات وأنشطة متنوعة، إضافة إلى ندوات ولقاءات فكرية غنية ، وبمشاركة أكثر من 30 عارضا من دور نشر وطنية ومكتبات وطنية ومحلية ومؤسسات عمومية تعنى بالقراءة.

IMG 6171 - جريدة الساحل بريس

كما يتضمن برنامج التظاهرة أنشطة ثقافية وتنشيطية حافلة تروم دعم الكتاب ومواكبة المؤلفين، من خلال لقاءات وتفاعلية وتوقيع لكتب جديدة، فضلا عن ورشات تحسيسية وتربوية وترفيهية لفائدة الأطفال.

IMG 6177 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة