انطلاق فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية برسم الموسم الدراسي 2021- 2022

هيئة التحرير19 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2022 - 12:58 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
انطلاق فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية برسم الموسم الدراسي 2021- 2022

انطلقت، بكل من مدينة مكناس والحسيمة والرشيدية والسمارة وكلميم وطنجة وبني ملال والرباط وآسفي ووجدة، فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية برسم الموسم الدراسي 2021-2022، في رياضات كرة القدم المصغرة وكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة والركبي، وذلك يوم 6 رمضان 1443 هجرية وستستمر إلى غاية يوم 26 من هذا الشهر المبارك.

يعد هذا الدوري محطة أولى في تفعيل البرنامج السنوي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الخاص برياضة العموم لسنة 2022.

sahel

 يتضمن البرنامج تظاهرات رياضية متنوعة، كالسباحة بنون النسوة ودوريات الأحياء والدوار والشاطئ والواحات والمسيرة الخضراء والتظاهرة لتعليم السباحة وكأس مدارس السباحة التابعة لمسابح الوزارة، وذلك وفق مقاربة منفتحة على الجمعيات الرياضية المحلية ومستحضرة للخصوصيات المجالية للتراب الوطني.

  تهدف الوزارة من خلال هذه التظاهرات الرياضية، إلى تمكين مختلف جهات المملكة من أنشطة رياضية موجهة إلى العموم في إطار العدالة المجالية وتشجيع مختلف الفئات العمرية، ولاسيما الشباب منها على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة