انقطاع الماء بالداخلة يثير غضب ساكنة الداخلة ويصعد وتيرة الإحتجاج عبر وسائل التواصل الإجتماعي

هيئة التحرير18 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 18 يونيو 2021 - 7:32 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
انقطاع الماء بالداخلة يثير غضب ساكنة الداخلة ويصعد وتيرة الإحتجاج عبر وسائل التواصل الإجتماعي

تصاعدت، من جديد، وتيرة الاحتجاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة الداخلة، بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب بمختلف الأحياء السكنية دون سابق إنذار، حيث غابت تلك المادة الحيوية من منتصف نهار الخميس إلى حدود الساعة.

وتنوعت تدوينات متتبعي الشأن المحلي بمدينة الداخلة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بين من يطالب المصالح المعنية بتوزيع الماء الصالح للشرب بضرورة الإسراع في إعادة المياه إلى الصنابير، وبين من يدعو الساكنة إلى عدم الاكتفاء بـ”الاحتجاج الفيسبوكي”.

sahel

وأشار عدد من المتفاعلين مع منشورات الاحتجاج إلى أن الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب أصبح مثيرا للقلق، كما أن طول مدة الانقطاع بدون إشعار مسبق يتسبب في نفاذ المخزون الذي أصبح السكان حريصين على صونه وحفظه باستمرار، بعدما صار انقطاع الماء الصالح للشرب يتكرر بشكل دوري.

وذهب معلقون إلى القول إن المصالح المعنية بتوفير الماء الصالح للشرب لا تحرص على إشعار المستهلكين بموعد ومدة انقطاع الماء، مما يجعل السكان في أوضاع مثيرة للشفقة، حيث يضطرون إلى حمل البراميل والقنينات البلاستيكية والانتقال إلى أماكن بالمدينة ، من أجل التزود بقدر من المياه، أو تكبد مصاريف شراء المياه المعدنية من المحلات التجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة