بالتزامن واستعدادات المغرب لاحتضان كأس أفريقيا وكأس العالم لكرة القدم .. إير وازيس للطيران تُعلي من سقف رهاناتها

هيئة التحرير5 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 5 مايو 2024 - 7:19 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بالتزامن واستعدادات المغرب لاحتضان كأس أفريقيا وكأس العالم لكرة القدم .. إير وازيس للطيران تُعلي من سقف رهاناتها

يعتزم مستثمرون مغاربة وأجانب، إطلاق شركة طيران جديدة تحمل إسم “إير وازيس” سيكون مقرها في مطار الداخلة، وتصبو توفير خدمة الرحلات القصيرة ومتوسطة المسافة من حدود الصحراء المغربية ببقية التراب الوطني، كما من المرتقب أن تربط مطار الداخلة أيضا بالقارة الأوروبية في المرحلة الأولى.

وسطّر الناقل الجديد أهدافا واضحة، تركز بالأساس على قطاع الرحلات الجوية المتوسطة المدى، والتي تقتصر على أربع ساعات، بحيث تعتزم الشركة تلبية الطلب المتزايد من قبل المسافرين المغاربة والسياح الأجانب على الرحلات الداخلية، خصوصا الرحلات صوب مدينة الداخلة التي ما تزال تسعيرتها مرتفعة وتفوق 1000 درهما بالنسبة للناقل الوطني ما يؤثر سلبا في العرض السياحي للمنطقة.

sahel

وتخطط شركة النقل الجديدة أيضًا، للاستفادة من الجاذبية السياحية للوجهة المغربية، والتي عزّزت نمو سوق النقل الجوي المغربي في السنوات الأخيرة، فضلا عن الحضور الواسع للجالية المغربية في أوروبا، والتي تبحث عن خدمات أفضل مقابل أسعار تفضيلية ومحفّزة خصوصا وأن الموازنة بين جودة الخدمات وأسعار الرحلات كان موضوع شكاوى متعددة لمغاربة الخارج في العديد من المناسبات.

وأعلت الشركة الوافدة من سقف رهاناتها، خصوصا وأنها تستعد دخول غمار المنافسة في ظرفية استثنائية أيضا، تتزامن واستعدادات المغرب لاحتضان العديد من التظاهرات الإقليمية والدولية في مقدمتها كأس أفريقيا 2025 ، وكأس العالم لكرة القدم 2030 الذي سيحتضنه المغرب بمعية كل من البرتغال وإسبانيا، ما سيعبّد لها الطريق سريعا وبأريحية تامة لتثبت أقدامها في سوق النقل الجوي وتضمن موقعا بين الشركات الأربع المتنافسة.

وليحقق هذا الوافد الجوي الجديد، طموحاته في سوق الرحلات الجوية المغربية، فهو يخطط لتشغيل أسطول من الطائرات يمكنه استيعاب ما يصل إلى 180 راكبًا، عبر طائرات Embraer 195-E2 أو Embraer 190-E2 أو Embraer ERJ-145 أو الإيرباص A220 وA320.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة