بخصوص مباراة المحامين .. الوزير وهبي سيعلن عن قرار حاسم سيكون خلال الأسبوعين القادمين ؟

هيئة التحرير31 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 31 يوليو 2022 - 11:31 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بخصوص مباراة المحامين .. الوزير وهبي سيعلن عن قرار حاسم سيكون خلال الأسبوعين القادمين ؟

كشف وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بحر الأسبوع الجاري، أن وزارته “قررت الانكباب بشكل مستعجل على موضوع مباراة المحامين”، مضيفا أن الإعلان عن “قرار حاسم سيكون خلال الأسبوعين القادمين”.

sahel

وأشار المسؤول الحكومي الذي كان يجيب عن سؤال كتابي تقدم به إليه رئيس الفريق النيابي لحزب، الأصالة والمعاصرة، بشأن مصير مباراة المحاماة لعام 2022، إلى أن وزراته ورغم عزمها إخراج قانون محاماة جديد (..) يجيب بشكل كبير على جميع اختلالات وتطلعات تطوير المهنة وصيانة كرامة رجال الدفاع، وتمتيعهم بجميع إمكانياتهم القانونية خدمة للمحاكمة العادلة، إلا أنها و”أمام إلحاح الكثير من المواطنين، وتوصل الوزارة بالكثير من الطلبات والملتمسات” بشأن مباراة المحامين، ستعلن عن “قرار حاسم” في الموضوع في غضون الأسبوعين المقبلين.

وأكد وزير العدل في معرض هذا الجواب الذي نشره موقع اليوم24، على أن مشروعه لقانون محاماة جديد، يهدف إلى “إعادة شروط وتدابير إجراء المباراة، والتخصصات والآفاق التي قد يرسمها الإصلاح المرتقب للمهنة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة