بسبب صمت الحكومة وتجاهلها الغلاء وأسبابه ..الجبهة الإجتماعية تدعو المغاربة الى الإحتجاج

هيئة التحرير26 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 26 مارس 2023 - 3:34 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بسبب صمت الحكومة وتجاهلها الغلاء وأسبابه ..الجبهة الإجتماعية تدعو المغاربة الى الإحتجاج

بدأت الاحتجاجات تأخذ مسارات أكثر تنظيما وأكثر اتساعا بالمغرب، وذلك على خلفية الغلاء الفاحش الذي يجتاح المغرب منذ سنة ونصف على الأقل.

وأعلنت السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية عن خطوات احتجاجية بالشارع العام على حكومة عزيز أخنوش بسبب صمتها وتجاهلها الغلاء وأسبابه.

sahel

ولفت المصدر إلى أن الأوضاع الاجتماعية ببلادنا وخاصة ما يتعلق بالغلاء خطير وغير مسبوق للمواد الغذائية الأساسية، وعلى رأسها اللحوم والأسماك، وخاصة الخضر، وينضاف لهذا الى الغلاء الفاحش وغير المبرر أسعار المحروقات المستمر رغم انخفاض ثمن البترول على الصعيد الدولي، وهذا في ظل استمرار الوضع بالنسبة لشركة لاسامير بالمحمدية على ما هو عليه نتيجة غياب قرار استراتيجي واضح للدولة بخصوص الاستثمار في تكرير البترول.

واستنكرت السكرتارية الوطنية ما سمتها “السياسات اللاشعبية والجشعة التي تعمل على تجويع الشعب المغربي”، معلنة عن تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مناطق البلاد يوم السبت 8 أبريل 2023.

وتعرف أسعار المواد الاساسية غلاء غير مسبوق في عهد حكومة عزيز أخنوش، آخرها اللحوم والخضر، التي وصلت لمستويات قياسية، من بينها البصل الذي تجاوز سعره 17 درهما والطماطم 13 درهم والفلفل الاخضر والملون 20 و30 درهما على التوالي وغيرها من الأثمنة التي لم يعد المواطن الفقير والذي ينتمي للطبقة المتوسطة يستطيع اقتناءها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة