بطابع دبلوماسي واقتصادي .. جولة إفريقية جديدة لجهة الداخلة – وادي الذهب في العاصمة الطوغولية لومي

هيئة التحرير23 نوفمبر 2023آخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2023 - 4:51 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بطابع دبلوماسي واقتصادي .. جولة إفريقية جديدة لجهة الداخلة – وادي الذهب في العاصمة الطوغولية لومي

لومي Lomé. : عاصمة الطوغو

الأربعاء 23 نونبر 2023

انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية لجعل الجهات الجنوبية للمملكة فضاء ومنصة للتعاون والتبادل التجاري والاقتصادي مابين أوروبا وإفريقيا جنوب الصحراء، وفي إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة ما بين مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات حول التسويق الترابي والتعريف بمؤهلات الجهة وفرص الاستثمار التي تزخر بها، ، زار وفد من مجلس الجهة برئاسة السيد الخطاط ينجا عاصمة الطوغو Loméلومي، حيث التقى الوفد صباح اليوم رئيسة غرفة التجارة والصناعة بلومي السيدة ناثانلي بيتنو، ومسؤولو ميناء لومي المستقل، بحضور السيد عبد المنعم فوزي رئيس الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات والسيد أدجيسون كوكو لوران القنصل العام للطوغو بالداخلة.
وتمحور النقاش حول المؤهلات الاقتصادي وفرص الاستثمار التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب، والآفاق الواسعة التي سيفتحها ميناء الداخلة الأطلسي مستقبلا، وانفتاحها على موانئ غرب إفريقيا كالميناء المستقل بلومي عاصمة الطوغو، وسبل التعاون بين الجانبين، خاصة وأن الطوغو تربطها علاقات متميزة مع المملكة المغربية، وتعد من الدول الشقيقة والصديقة الداعمة للمقترح المغربي بتمكين الأقاليم الجنوبية من حكم ذاتي تحت السيادة المغربية كحل للنزاع الإقليمي المفتعل في صحرائنا المغربية.
كما كان اللقاء فرصة للتعريف بمستوى النهضة العمرانية ومستوى التنمية التي عرفتها الجهات الجنوبية للمملكة خاصة بعد انطلاقة النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
ويشارك في وفد الجهة إلى جانب السيد الرئيس كل من أعضاء الجهة: السيد الناجم بكار، والسيد المامي رمضان، والسيدة الرفعة ماء العينين والسيدة مصكَولة باعمر.

IMG 20231123 WA0062 - جريدة الساحل بريس

sahel

IMG 20231123 WA0064 - جريدة الساحل بريس

IMG 20231123 WA0063 - جريدة الساحل بريس

IMG 20231123 WA0068 - جريدة الساحل بريس

IMG 20231123 WA0067 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة