بعد أكثر من شهر على وفاته .. العثور على رأس زوج الفنانة ريم فكري بواد أبي رقراق بمدينة الرباط

هيئة التحرير8 أبريل 2024آخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2024 - 11:40 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بعد أكثر من شهر على وفاته .. العثور على رأس زوج الفنانة ريم فكري بواد أبي رقراق بمدينة الرباط

تمكن غطاسون من العثور على رأس زوج الفنانة ريم فكري بعد حوالي شهرين من البحث، بواد أبي رقراق بمدينة الرباط.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أحالت، الجمعة 16 فبراير 2024، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، 6 من مشتبه فيهم في التورط، كل حسب المنسوب إليه، في جرائم انتهت باختطاف وتصفية زوج الفنانة ريم فكري، والتمثيل بجثته بعد تقطيعها، ورمي أشلائها في مجرى نهر ضواحي الرباط.

وتمكنت مصالح الشرطة، حسب مصدر أمني مأذون، من فك لغز اختطاف الضحية، بتنسيق مع مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، إذ لملمت أسرار الجريمة الغامضة في أقل من أسبوع، واهتدت إلى الفاعل الرئيسي، ويتعلق الأمر بمافيوزي (ر. أ)، وهو مغربي حامل للجنسية الفرنسية، مطلوب للعدالة بفرنسا في قضايا عنف واتجار في المخدرات، إضافة إلى خمسة من المتهمين، كل حسب نسبة تورطه في الجريمة أو ضلوعه في الانتماء إلى شبكة إجرامية.

sahel

وأضافت أن المشتبه فيه عمد إلى محاولة إخفاء آثار الجريمة بعد التخلص من أشلاء جثة الضحية ليلا بمجرى النهر اعتقادا منه أن عدم العثور على الجثة سيفلته من العقاب، إلا أن الأبحاث العلمية التي رافقت تحقيقات عناصر الشرطة القضائية، فضحت كل المسارات التي قطعها المشكوك فيه، بدءا من ساعة الاختطاف، وانتهاء بمختلف المسارات التي تنقل عبرها بين البيضاء والمحمدية والمنصورية والرباط.

وتعود هذه القضية إلى الثامن من شهر فبراير الجاري عندما توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء ببلاغ حول اختطاف الضحية من طرف مستعملي سيارة رباعية الدفع، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأسفرت إجراءات البحث المنجزة عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي ساهم في التنفيذ المادي لجريمة الاحتجاز والاختطاف والتعذيب المفضي للموت، داخل حاوية بمنزله بمنطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل التخلص من الجثة بعد التمثيل بها بمجرى نهري بضواحي الرباط.

وباشرت، حينها، فرق متخصصة من الشرطة العلمية والتقنية عمليات المسح التقني بمسرح الجريمة، كما واصلت فرق أمنية أخرى إجراءات التمشيط، بتعاون مع عناصر الوقاية المدنية، بالمجرى النهري الذي يشتبه في كونه المكان المفترض للتخلص من الجثة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة