بعد القرار الملكي ..تسجيل 120 الف عملية حجز تذكرة على متن لارام .

هيئة التحرير14 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 14 يونيو 2021 - 9:09 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بعد القرار الملكي ..تسجيل 120 الف عملية حجز تذكرة على متن لارام .

قال عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، إنه تم منذ يوم أمس الأحد اقتناء أكثر من 120 ألف تذكرة من طرف أفراد الجالية المغربية في الخارج، وذلك مباشرة بعد قرار الشركة تخفيض أثمنة تذاكرها استجابة للبلاغ الصادر عن الديوان الملكي.

وتابع عبو خلال ندوة صحافية عقدها بمقر الشركة بالدار البيضاء، إن هذه العملية ستستمر طيلة فترة العطلة الصيفية، مشيرا إلى أن الطائرات ستعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، وأوضح أن الأسعار ستعود إلى ما كانت عليه بعد انتهاء هذه العملية.

وبخصوص الأشخاص الذين اقتنوا التذاكر قبل إعلان الشركة عن تخفيضها، فقد أشار إلى أنه باستطاعتهم إلغاؤها، مقابل حصولهم على اعتراف بدين كما كان عليه الأمر مع بداية الجائحة، يمكنهم من اقتناء تذكرة أخرى.

sahel

وقال إن الشركة رفعت طالقتها الاستيعابية بـ50 في المائة، لكي تصل إلى ثلاثة ملايين مقعد. وتحدث عن استئجار الشركة لثمان طائرات وفقا لدفتر تحملات وضعته الشركة، من شركات محددة، من أجل تلبية الطلب الكبير، كما أعلن عن إطلاق خطوط جوية جديدة من مطارات أوروبية مختلفة في اتجاه المغرب.

وبخصوص المشاكل التقنية التي واجهها بعض الراغبين في اقتناء التذاكر يوم أمس، قال إنها كانت نتيجة الضغط الكبير، وأنه تم تجاوزها.

وبخصوص الطلبة أكد أنهم “سيستفيدون من نفس العروض، وكل سنة نقوم بإهداء 300 تذكرة لوزارة التعليم كي نمكن التلاميذ من اجتياز الامتحانات في فرنسا”.

وأوضح أن “العملية الاستثنائية الحالية تهم المغاربة المقيمين في الخارج” وبالنسبة للمغاربة الراغبين في التوجه إلى الخارج قال إن “هناك عروضا تقليدية كما هو الحال دائما، وتظل الأثمنة بحسب الوجهة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة