بعد لقائها بوزير الصحة ..المركزيات النقابية الوطنية لقطاع الصيدلة تشبت بالإضراب الوطني

هيئة التحرير7 أبريل 2023آخر تحديث : الجمعة 7 أبريل 2023 - 4:37 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بعد لقائها بوزير الصحة ..المركزيات النقابية الوطنية لقطاع الصيدلة تشبت بالإضراب الوطني

أعلنت المركزيات النقابية الوطنية لقطاع الصيدلة، تشبثها بالإضراب الوطني بتاريخ الخميس 13 أبريل 2023، وذلك عقب الاجتماع الدي عقدته الخميس 06 أبريل 2023، بدعوة من وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

وقالت المركزيات في بلاغ ، أن قراراها يأتي نظرا لكون اللقاء مع الوزارة يبقى أوليا ولم تتضح ملامحه ولا مدى انخراط الوزارة في التعاطي مع الملف المطلبي للصيادلة، في ظل احتقان مهني يشهده القطاع في الظروف الحالية وقطيعة مع المهنيين دامت لعدة سنوات.

sahel

وذكر البلاغ استعداد المركزيات النقابية الوطنية مراجعة أجندتها الإضرابية المسطرة بتوافق نع كل النقابات المحلية للصيدليات، وذلك في حال تفاعل الوزارة في الأيام القادمة بشأن مطالب الصيادلة والتي تتداخل ملفاتها مع وزارات أخرى، وذلك من خلال مراجعة الإضراب الثاني المعلن عنه سابقا لمدة يومين متتاليين.

هذا وحمل البلاغ توقيع كل من “الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب”، و”الكونفدرالية الوطنية لنقابات صيدلية المغرب”، و”الاتحاد الوطني لصيادلة المغرب”، و”النقابة الوطنية لصيادلة المغرب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة