بقاعة الاجتماعات بملحقة إقليم أوسرد بالداخلة .. اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش تعقد إجتماعها (تفاصيل)

هيئة التحرير19 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 1:06 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بقاعة الاجتماعات بملحقة إقليم أوسرد بالداخلة .. اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش تعقد إجتماعها (تفاصيل)

مراسلة /

في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكذا الاهتمام بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة لجائحة كوفيد-19؛ وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى جعل الجماعات الترابية حلقة أساسية في دعم التشغيل ومجالا خصبا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وفضاء للتفكير في إطار التعاون والانسجام مع القطاعات الحكومية على الصعيد الترابي ؛ واعتبارا للأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بالتشغيل؛ وبناء على منشور السيد رئيس الحكومة رقم 05/2023 بتاريخ 6 مارس 2023 بشأن تنزيل النسخة الثانية لبرنامج أوراش؛ وبناء على مقرر المجلس الإقليمي لأوسرد المنعقد في إطار دورته العادية لشهر شتنبر 2023 بالمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ النسخة الثانية من برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى؛واستنادا إلى دليل اللجنة الاقليمية لبرنامج أوراش.

عقدت صباح اليوم الثلاثاء 19 شتنبر 2023 بقاعة الاجتماعات بملحقة إقليم أوسرد بالداخلة اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش اجتماعها برئاسة السيد الكاتب العام للعمالة والسيد الشيخ بنان رئيس المجلس الاقليمي، وبحضور السيد رئيس قسم الجماعات المحلية بالكتابة العامة للاقليم، وعدد من ممثلي القطاعات المشرفة على البرنامج من المصالح الخارجية ، حيث دارس الحاضرون في هذا الاجتماع سبل تنزيل برنامج أوراش صغرى مؤقتة برسم سنة 2023 ، كما قدم ممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالداخلة عرضا مفصلا حول البرنامج ولائحة الاوراش المقترحة.

وبعد نقاش جاد ومسؤول والاستماع إلى تدخلات الحاضرين تمت المصادقة على اللائحة النهائية لهذه الأوراش وفق المحاور التالية:

المحور الاول: النظافة وصباغة الأرصفة وتهيئة المساحات الخضراء والتشجير وصيانة نقط الماء وشبكة الماء الصالح للشرب داخل تراب إقليم اوسرد.

sahel

المحور الثاني: صيانة ونظافة المرافق ذات الاستقطاب اليومي للمرتفقين بالجماعات الترابية.

المحور الثالث: الاعتناء بالفضاءات العمومية الصحية.

المحور الرابع: الاعتناء بالفضاءات الثقافية ذات الأولوية بالإقليم.

المحور الخامس: الدعم التربوي والتنشيط الثقافي والرياضي.

المحور السادس: الاستقبال والتوجيه والرقــمنة وترتيب الأرشيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة