بلاغ..الجمعية المغربية للمقاهي والمطاعم

هيئة التحرير14 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 14 مارس 2021 - 10:27 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بلاغ..الجمعية المغربية للمقاهي والمطاعم
بلاغ..الجمعية المغربية للمقاهي والمطاعم
                                                                                             تمارة في . 02/03/2021
                         بلاغ
    على إثر الاجتماع العادي الشهري الذي عقده المكتب الإداري للجمعية المغربية للمقاهي والمطاعم بتاريخ 01/03/2021 بمدينة تمارة , والذي أكد فيه جميع أعضاء المكتب الإداري على تفهمهم للظروف الصعبة التي تمر منها البلاد اقتصاديا واجتماعيا كتحصيل حاصل بسبب تداعيات جائحة كورونا وتأثيرها السلبي على مختلف القطاعات , وبعد دراسة آخر المستجدات وكذا مناقشة عميقة ومستفيضة لمعاناة أرباب المقاهي والمطاعم على المستوى الوطني , خلص إجتماع المكتب الإداري على ما يلي .    تتمينه للمجهودات الحكومية والسلطات المحلية التي بدلتها ولازالت تبدلها من أجل القضاء على وباء كورونا وفق الإجراءات الإحترازية التي سطرتها حكومة صاحب الجلالة حفظه الله على الصعيد الوطني .   إرتياحه على سيرعملية التلقيح المجانية للمواطنين تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة أعزه الله , وكذا لروح المسؤولية والجدية التي تنهجها مختلف المصالح المختصة على تدبير هذه العملية .  
sahel
 أسفه العميق لعدد القضايا المرفوعة أمام المحاكم للمطالبة بأداء مستحقات الكراء خلال فترة الإغلاق الكلي بسبب الجائحة .
  دعوته للحكومة بإعادة النظر في توقيت الإغلاق مع مراعاة وضعية المهنيين , وبما يسمح بعدم إتساع رقعة إنتشار الوباء, مع السماح بنقل مباريات كرة القدم و تمديد ساعات الإغلاق خلال شهر رمضان المبارك وبعده ,خاصة مع بروز بوادر إنفراج في عدد الحالات المسجلة بسبب الجائحة  في الفترة الأخيرة. 
مطالبته لكل المصالح المختصة بإعادة النظر في استخلاص واجبات الكراء للمحلات المغلقة كليا أو جزئيا , ووقف كل أشكال الدعاوي والإنذارات بالإفراغ  في حق المكترين كما هو الحال بالنسبة للأملاك الوقفية والأملاك الجماعية . 
 مطالبته للحكومة بإعفاء المهنيين من الضرائب الوطنية والجبايات المحلية طيلة فترة الجائحة وذلك للخسائر الفادحة التي تكبدها المهنيون وأدى ببعضهم إلى الإغلاق الكلي لمحلاتهم, ولتفادي إجبار الباقي لإعلان إفلاسه  .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة