بلاغ صحفي قضايا الانتخابات… في دورة تكوينية لجهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير24 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 10:48 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بلاغ صحفي قضايا الانتخابات… في دورة تكوينية لجهة الداخلة وادي الذهب

تنظم لجنة التكوين والدراسات والتعاون بالمجلس الوطني للصحافة دورة تكوينية موضوعاتية عن بعد لفائدة الصحافيات والصحافيين بجهة الداخلة وادي الذهب حول تغطية ومتابعة العمليات الانتخابية. وذلك يوم الأربعاء 25 غشت 2021، ابتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا (14:30).

وسيشارك في هذه الدورة، التي سيؤطرها أساتذة وخبراء ومختصون في الإعلام والتواصل والملاحظة الانتخابية والقانون الدستوري والأنظمة الانتخابية والإدارة الترابية والمالية العامة، صحافيات وصحافيون ومراسلون يمثلون مختلف المنابر الإعلامية المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية بالجهة. كما ستكون الدورة مفتوحة أمام المهنيين من مختلف الجهات الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الدورات السابقة.

sahel

وسيلقي الخبراء والأساتذة والمختصون الضوء على مجموعة من النقط أهمها التأطير الدستوري والقانوني للانتخابات وتحولات النظام الانتخابي بالمغرب، بالإضافة إلى القوانين والمساطر المؤطرة للانتخابات دوليا ووطنيا وكذا طرق وأنظمة الاقتراع. 

كما سيخصص جزء هام من الدورة التي تأتي على بعد أيام قليلة من انطلاق الحملة الانتخابية، للضوابط الإعلامية لتغطية ومتابعة العمليات الانتخابية ومسؤولية ودور الصحافي والمقاولات الصحافية على حد سواء، وكذا لسبر أغوار قواعد وأخلاقيات الملاحظة الانتخابية مع الاطلاع على التجارب المقارنة. 

وستتميز هذه الدورة التكوينية الموضوعاتية، على غرار باقي الدورات، بتقديم ومناقشة “دليل الصحفي المهني لتغطية الانتخابات الجماعية ” الذي أعده الدكتور عبد الوهاب الرامي لفائدة المجلس الوطني للصحافة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة