بنسعيد يطلق برنامج الابتكار القائم لتشجيع المبادرات المقاولاتية

هيئة التحرير5 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2023 - 8:16 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بنسعيد يطلق برنامج الابتكار القائم لتشجيع المبادرات المقاولاتية

وقع اليوم الأربعاء وزير الثقافة والشباب والتواصل محمد المهدي بنسعيد، مخطط العمل السنوي المشترك بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ووكالات الأمم المتحدة بالمغرب.

وأكدت وزارة الثقافة والشباب في بلاغ لها، أن أهداف هذا المخطط، والرامي إلى تطوير التعاون وتبادل الخبرات بين الوزارة ووكالات منظمة الأمم المتحدة بالمغرب.

وأشارت إلى أن الشباب المغربي في حاجة لبرامج مبتكرة تساعد على تجاوز الاشكاليات التي تواجه الشباب، وفي مقدمتها التشغيل، ذلك أن الهدف هو خلق توجه جديد للمؤسسات التابعة لقطاع الشباب (دور الشباب) وفق رؤية جديدة تقوم على تشجيع المبادرات المقاولاتية.

sahel

وأوضحت أن جميع الاستراتيجيات الموجهة للشباب، يجب أن تتطابق وحاجيات الشباب حسب الجهات، وملائمة لسوق الشغل على المستويين الإقليمي والجهوي.

وأبرزت أن الوزارة اشتغلت على نظام عمل جديد للنوادي النسوية، وخلق تكوينات وخدمات جديدة تقوم مقام التكوينات الكلاسيكية، والتي تتشابه في مختلف الأقاليم.

وسيكون هذا البرنامج من دعم استراتيجيات وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وتعزيز التعاون بين المغرب ومنظمة الأمم المتحدة عبر وكالاتها في مجال الشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة