بوجدور…النيران تلتهم سفينة الصيد” أومنية 7 ” و مركب الصيد أكادير أوفلا يتمكن من إنقادالبحارة من موت محقق

هيئة التحرير16 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2023 - 5:17 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
بوجدور…النيران تلتهم سفينة الصيد” أومنية 7 ” و مركب الصيد أكادير أوفلا يتمكن من إنقادالبحارة من موت محقق

تمكن مركب الصيد الساحلي بالجر ” أكادير أوفلا ” من إنقاد 10 بحارة من موت محقق على مستوى المياه المجاورة لبوجدور على بعد حوالي 40 ميلا، بعدما اندلعت نيران قوية في سفينتهم للصيد في أعالي البحار في الساعات الصباحية من اليوم الأحد.

و حسب مصادر عليمة فإن سفينة الصيد في أعالي البحار المسماة ” أومنية 7 ” OUMNIA 7 المملوكة لشركة صالي فيشري تعرضت لحادث حريق ارغم الطاقم المكون من 10 أفراد إلى الارتماء في الماء، حيث و بتنسيق مع مركز الإنقاد بوزنيقية تم التواصل مع سفينة تجارية كانت قريبة من موقع الحدث، كما تدخل مركب الصيد الساحلي ” أكادير أوفلا” الذي أنقد 10 بحارة كانوا على متن رماثة النجاة قام بإجلائهم بنجاح ، بينما وفق ربان المركب سمع ذوي انفجارات قوية في اومنية 7 بسبب شدة الحريق الذي أتى على كل شيئ، حيث ترجح أسباب الحريق إلى تماس كهربائي وجد مادة سريعة الاشتعال أدت إلى حريق كلي للسفينة.

sahel

و قد تم إخطار البحرية الملكية المتواجدة بالقريب من المنطقة لأجل تسجيل مكان الواقعة، بينما يوجد مركب الصيد بالجر أكادير اوفلا في الطريق نحو ميناء العيون و هو يحمل 10 بحارة ضحية حريق سفينتهم للصيد في أعالي البحار.

و جدير بالدكر أن سفينة الصيد في أعالي البحار ” اومنية 7 ” كانت في طريقها نحو دولة غينيا من أجل تفعيل نشاطها في الصيد هناك بعد حصولها على ترخيص للصيد بسواحلها، و كانت السلطات الأمنية المختلفة بأكادير قد قامت بمراقبة أمنية للسفينة بميناء أكادير قبل أسبوع من الآن و من انطلاقها نحو دولة غينيا.

البحر انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة