تأجيل نقطة من جدول اعمال دورة المجلس الجهوي ليوليوز الجاري وارجاء تحديد المساهمة المالية في نقطة أخرى

هيئة التحرير3 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2023 - 2:27 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
تأجيل نقطة من جدول اعمال دورة المجلس الجهوي ليوليوز الجاري وارجاء تحديد المساهمة المالية في نقطة أخرى

تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي الخاص بالجهات 111.14، ترأس السيد الخطاط ينجا، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الدورة العادية لشهر مارس من هذه السنة، بحضور السيد لامين بنعمر، والي الجهة، والسيد توفيق بلمودن، ممثلا عن عامل إقليم أوسرد، وأعضاء المجلس الجهوي، ومدراء وأطر الجهة، والمصالح الخارجية، ووسائل الإعلام الجهوية والوطنية، صباح اليوم، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الجهة.

وتضمن جدول اعمال هذه الدورة النقط التالية:

– النقطة الأولى: الدراسة والتصويت على برنامج التنمية الجهوية.
– النقطة الثانية: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بتمويل وإنجاز مشروع تزويد مركز أوسرد بالماء الصالح للشرب.
– النقطة الثالثة: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل جرد ودراسة وحماية المواقع الأثرية والطبيعية ذات القيمة التراثية بجهة الداخلة وادي الذهب.
– النقطة الرابعة: الدراسة والتصويت على اتفاق إطار للتعاون اللامركزي بين جهة تونكبي (TONKPI) بدولة ساحل العاج وجهة الداخلة وادي الذهب بالمغرب.
– النقطة الخامسة: الدراسة والتصويت على مذكرة تفاهم بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ومجلس محافظة مبور (MBOUR) بدولة السنغال.
– النقطة السادسة: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجمعية جهات المغرب من أجل المساهمة في برنامج “منح لالة مريم”.
– النقطة السابعة : الحراسة والتصويت على برمجة الباقي من الفائض الحقيقي.
– النقطة الثامنة: الحراسة والتصويت على تحويل اعتمادات في ميزانية التسيير.
– النقطة التاسعة: الدراسة والتصويت على إعادة تخصيص اعتمادات داخل ميزانية التجهيز.
– النقطة العاشرة: الدراسة والتصويت على ملحق رقم 2 لاتفاقية شراكة لتقوية الربط الجوي لمدينة الداخلة.
– النقطة الحادية عشر: الدراسة والتصويت على إحداث شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا الداخلة وادي الذهب.
– النقطة الثانية عشر: الدراسة والتصويت على تحيين عقد كراء العقار الخاص بإنجاز مشروع المنتزه الجهوي المتعدد التخصصات بالداخلة.
– النقطة الثالثة عشر: الدراسة والتصويت على الملحق التعديلي المتعلق باتفاقية الشراكة الخاصة بإنجاز البرنامج الاستعجالي للتأهيل الحضري لمدينة الداخلة الذي يقضي بالرفع من مساهمة الجهة من 30 إلى 120 مليون درهم.
– النقطة الرابعة عشر: الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة متعلقة بإحداث وتفعيل آلية لدعم الاستثمار و المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة الداخلة وادي الذهب.

وبعد نقاش مستفيض من طرف أعضاء المجلس الجهوي تمت المصادقة بالأغلبية على نقاط جدول أعمال هذه الدورة العادية برسم شهر يوليوز لسنة 2023، مع تأجيل النقطة الثالثة من جدول الاعمال، وارجاء تحديد المساهمة المالية في النقطة الحادية عشرة.

وفي الختام تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوع السدة العالية بالله موقعة من طرف السيد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

sahel

DSC 0025 - جريدة الساحل بريس

DSC 0063 - جريدة الساحل بريس

DSC 0065 - جريدة الساحل بريس

DSC 0035 - جريدة الساحل بريس

DSC 0039 - جريدة الساحل بريس

DSC 0036 1 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة