تجديد الثقة في مصطفى بنعلي قطعت الطريق أمام شباط ومناصريه

هيئة التحرير28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 4:28 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تجديد الثقة في مصطفى بنعلي قطعت الطريق أمام شباط ومناصريه

مراسلة : 

جدد مؤتمرو حزب جبهة القوى الديمقراطية، الأحد، انتخاب مصطفى بنعلي كأمينا عام لحزب “للزيتونة”، خلال أشغال المؤتمر السادس للحزب المنعقد على مدى ثلاثة أيام بمدينة العيون، ليقطعوا بذلك الطريق أمام حميد شباط، ومناصريه.

وصادق المؤتمرون، في المؤتمر المنعقد تحت شعار “معا لبناء الدولة الاجتماعية وتعضيد مساعي المغرب للسلم وتضامن الشعوب”، بمشاركة المناضلين والمنخرطين حضوريا وعن بعد، بالإجماع، على التقريرين الأدبي والمالي، وعلى تقارير لجان المؤتمر، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء المجلس الوطني للحزب.

sahel

ودعا المؤتمرون في ختام أشغال هذا المؤتمر، الذي ترأسه عمر أبو الزهور، إلى تسريع مسارات التنزيل العملي لمبدأ المناصفة في كل أبعاده الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية والبيئية، وفق الفصل 19 من دستور المملكة.

و بإعادة الثقة في بنعلي، يكون المؤتمرون قد قطعوا الطريق أمام محاولات الأمين العام الجهوي للحزب بفاس، القادم من حزب الاستقلال، حميد شباط، ومناصريه، الذين حاولوا قيادة حركة تصحيحية داخل “الزيتونة” للإطاحة ببنعلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة