تساؤلات تطرح بسبب تاخر تقديم تقرير المهمة الاستطلاعية البرلمانية بخصوص الطرق السيارة

هيئة التحرير6 مايو 2024آخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2024 - 11:35 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تساؤلات تطرح بسبب تاخر تقديم تقرير المهمة الاستطلاعية البرلمانية بخصوص الطرق السيارة

تأخرت المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة في تقديم تقريرها إلى مكتب مجلس النواب ولجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، وذلك بعد مرور أكثر من 60 يوما من بداية إجراءاتها، وفقا للنظام الداخلي للمجلس.

و يرأس هذه المهمة إبراهيم خيي من التجمع الوطني للأحرار، وقد بدأت أعمالها منذ نوفمبر 2023، حيث أجرت لقاءات مع وزير التجهيز والماء نزار بركة والمدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة أنور بنعزوز.

sahel

تهدف المهمة إلى استعراض حالة الطرق السيارة واكتشاف أي اختلالات محتملة، وتحديد التحديات التي تواجه الشركة في تنفيذ مشاريعها. وقام أعضاء المهمة بزيارات ميدانية للتأكد من جودة الطرق واستجابتها لاحتياجات المستخدمين، وشملت الزيارات محاوراً في الرباط والدار البيضاء ومطار محمد الخامس وبرشيد، بالإضافة إلى محاور برشيد ومراكش وأكادير وورش تيط مليل.

وفقًا للنظام الداخلي لمجلس النواب، يجب أن يتم إحالة تقرير المهمة الاستطلاعية إلى مكتب المجلس واللجنة المعنية في غضون 60 يومًا من بداية الإجراءات، ومن ثم يُقدم مقرر المهمة التقرير للمناقشة، وتُدعى الحكومة للمشاركة فيها، وتُحال ملخصات المناقشة إلى المجلس لاتخاذ القرار المناسب بناءً عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة