تسخير أزيد من 800 عنصر من القوات المسلحة الملكية ساهم في السيطرة على نسبة كبيرة من حرائق جبال “مغراوة” بتازة + فيديو

هيئة التحرير14 أغسطس 2023آخر تحديث : الإثنين 14 أغسطس 2023 - 3:11 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تسخير أزيد من 800 عنصر من القوات المسلحة الملكية ساهم في السيطرة على نسبة كبيرة من حرائق جبال “مغراوة” بتازة + فيديو

بعد ثلاثة أيام من المجهودات المتواصلة تمت السيطرة على نسبة كبيرة من حرائق جبال “مغراوة” بإقليم تازة الذي أتى على مئات الهكتارات من الغطاء الغابوي بالمنطقة المذكورة.

وحسب مصادر من الوكالة الوطنية للمياه والغابات، فإن المساحة الغابوية التي تضررت جراء هذه الحرائق قد بلغت حوالي 640 هكتار، فيما تمت السيطرة على حوالي 90 بالمائة من الحرائق، إلى حدود كتابة هاته الأسطر.

وأفادت مصادر محلية، أنه بعد توقف ليلة السبت إلى الأحد بسبب الظلام، استأنفت طائرتان من نوع “كناديير” طلعاتهما زوال أمس الأحد 13 غشت الجاري، للسيطرة على الحريق الذي انطلق في غابة مغراوة بإقليم تازة لتتوسع رقعته إلى مناطق أخرى بفعل الرياح وارتفاع درجة الحرارة، ليصل إلى عدد من المناطق السياحية المحيطة بشلالات آيت اسماعيل، وتتوسع رقعته نحو مناطق واد عبد الله، لمزاردة، غابة بليون، غابة اخلفون، وغابة بوحمدون.

sahel

وكشفت المصادر ذاتها أن السلطات المحلية أجْــلَت أول أمس السبت 12 غشت الجاري، حوالي 60 أسرة، من دواريْ تمرغوت وآيت اسماعيل، مخافة توسع هذا الحريق واقترابه من مناطق سكنية. والذين تم نقلهم عبر سيارات للنقل المدرسي والنقل المزدوج نحو المؤسسات الاجتماعية بمركز جماعة مغراوة، كدار الطالبة والمدرسة الجماعتية، من أجل إيوائهم هناك.

وقد تم تسخير أزيد من 800 عنصر من القوات المسلحة الملكية، القوات المساعدة، الوكالة الوطنية للمياه والغابات، والوقاية المدنية، مرابطون بمكان الحرائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة