تسريبات .. نزار بركة يجري مشاورات موسعة للحسم في لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الميزان

هيئة التحرير28 أبريل 2024آخر تحديث : الأحد 28 أبريل 2024 - 4:30 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تسريبات .. نزار بركة يجري مشاورات موسعة للحسم في لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الميزان

علم من مصدر مطلع داخل حزب الاستقلال، أن الأمين العام المنتخب لحزب الاستقلال، فتح مشاورات موسعة، وأنه يستقبل وفودا من الاستقلاليين، كل وفد على حدة، حسب المصدر، من أجل التشاور فيما يتعلق بإعداد مشروع لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب تكون في مستوى التحديات الوطنية والانتظارات المفروضة على النخبة السياسية.

وقالت التسريبات أن من بين من زار نزار بركة منذ صباح الأحد قصد تقديم تصوره أو مقترحاته حول أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية، كل من حمدي ولد الرشيد، وعبد الصمد قيوح، وممثلين عن جهات متعدد من المغرب من بينها جهة الشرق وجهة الشمال.

sahel

كما استقبل نزار بركة برلمانيو الحزب في الغرفتين، للاستماع على تصورهم حول الوضع اللجنة التنفيذية نظرا لأهميتها التقريرية في تحديد مواقف الحزب السياسية والاستراتيجية.

وأفاد ذات المصدر أن نزار بركة يعقد لقاءات كثيفة وماراطونية، و يسارع الزمن من أجل وضع لائحة لأعضاء اللجنة التنفيذية، يقدمها للمجلس الوطني قصد التصويت عليها. كما شدد ذات المصدر أن هناك توجها صارما في اختيار الأسماء اعتبارا لمبدأ الكفاءة والتحلي بصفات تتوافق مع توجات التخليق داخل الحزب وداخل المغرب ككل، إضافة إلى الشروط المنصوص عليها في قانون الحزب، نظرا لأهمية المرحلة الراهنة والمقبلة بالتحديات المفروضة فيها على البلاد ككل داخليا وخارجيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة