تعاونية ميناء الجزيرة تصدر بيانا بخصوص ابحار القوارب المعيشية

هيئة التحرير21 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 4:31 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
تعاونية ميناء الجزيرة تصدر بيانا بخصوص ابحار القوارب المعيشية

بيان للراي العام

على إثر صدور المقرر الوزاري رقم 21/08 بتاريخ 17 دجنبر و المتعلق باستئناف نشاط صيد الاخطبوط  جنوب سيدي الغازي للموسم الشتوي 2021-2022 ,لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

sahel

تعلن تعاونية ميناء الجزيرة إلى الرأي العام الجهوي و الوطني ما يلي :

1- تقرر تعاونية ميناء الجزيرة  مجددا عدم ابحار اي من القوارب المعيشية الاعضاء ملاكها بالتعاونية برسم الموسم الحالي لصيد الاخطبوط الى حين التسوية القانونية و النهائية  للقوارب المعيشية  بكامل تراب جهة الداخلة وادي الذهب، التزاما و تقيدا  بالقوانين المنظمة لعمليات الإبحار و الولوج إلى الثروة  السمكية .

2-تجدد تعاونية ميناء الجزيرة  دعوتها الملحة  لقطاع الصيد البحري و للسيد الوزير المحترم  الى الانفتاح  بجدية و إهتمام بالغين تفرضهما المسؤولية الملقاة على عواتق المسؤولين تجاه   هذه الفئة العريضة من ابناء الجهة الراغبة  في ولوج الثروة البحرية بحثا عن العيش الكريم وحفظ الكرامة ، كما نجدد الدعوة إلى بعض المسؤولين بقطاع الصيد من أصحاب العقليات المتصلبة إلى  الاقلاع عن سلوك الابواب الموصدة في وجه المطالب المحقة لهذه الفئة .

3- تهيب تعاونية ميناء الجزيرة  باعضائها اصحاب القوارب المعيشية المنضوية تحت لوائها الالتزام بقرارها بشكل صارم وأنها في حل من اي التزام في الترافع بالنسبة لكل من يخالف قرار مجلسها الاداري القاضي ب “عدم ابحار اي من القوارب الغير مرخصة  الى حين تسوية وضعيتها القانونية”،كما تعلن أن مجلس التعاونية في حال المخالفة  للقرار ستلجأ إلى الجهات الإدارية و الأمنية المعنية لمصادرة القارب المخالف  .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة