تعنيف نسوة ببئركندوز يثير موجة غضب فيسبوكية والسلطة المحلية توضح ؟

هيئة التحرير19 مايو 2023آخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2023 - 12:18 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
تعنيف نسوة ببئركندوز يثير موجة غضب فيسبوكية والسلطة المحلية توضح ؟

إنتشرت مجموعة من الفيدوهات على صفحات فيسبوكية تظهر تعرض نسوة من بئركندوز للاعتداء ، وفي نفس الأشرطة المصورة ، يتهمن النسوة فيه قائد جماعة بئركندوز التابعة لإقليم أوسرد إلى جانب عناصر القوات المساعدة ، أنهم السبب في هذا التدخل العنيف الذي نقلن على إثره المعتصمات إلى المستشفى الإقليمي لذات الجماعة ، مؤكدين أن السلطة تدخلت دون إنذار مسبق أو إبلاغ.

وكشفت مصادر ، أن المسؤول الترابي ذاته قام بتعنيف النسوة حتى فقدت إحداهن الوعي ، ما عجل بحضور رجال الوقاية المدنية الذين عمدوا إلى نقل المصابة إلى المستشفى الإقليمي ببئركندوز لتلقي العلاج.

sahel

وتعليقا على الموضوع، كشف مصدر من السلطة المحلية بإقليم أوسرد بأن أربع نسوة تعمدن، زوال أمس الخميس ، اقتحام بناية تابعة لمجلس جهة الداخلة – واد الذهب، مع قيامهن، حين تدخل السلطة المحلية لمحاورتهن وإقناعهن بالخروج من البناية، بالاعتداء اللفظي والجسدي في حق رجل سلطة واللجنة المرافقة له مع التهديد بالتصفية الجسدية.

وأضافت ذات المصادر ، في التوضيح الذي توصلت به جريدة الساحل بريس ، إلى أن النسوة موضوع هذه الواقعة معروفات بسوابقهن في التهجم على المساكن وتحريض الساكنة والابتزاز.

وأشار المصادر إلى أنه ، تم إشعار النيابة العامة المختصة بهذه الوقائع من أجل ترتيب المسؤوليات القانونية في ضوء الإجراءات والمساطر القضائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة