تقليص مدة تلقي الجرعة الثالثة من ستة أشهر إلى أربعة ؟

هيئة التحرير29 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 1:43 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تقليص مدة تلقي الجرعة الثالثة من ستة أشهر إلى أربعة ؟

قررت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تقليص المدة الفاصيلة بين الجرعتين الثانية والثالثة إلى أربعة أشهر عوض ستة أشهر، وذلك تبعا لتوصية اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد- 19، والتي تدخل في إطار جهود التصدي للمتحور الجديد “أوميكرون” من خلال تسريع عملية التلقيح بالجرعة الثالثة.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بلاغ لها، عن جدولة جديدة لعملية التطعيم بالجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19. إذ سيصبح الأشخاص المعنيون بهذه الجرعة المعززة كل الذين استكملوا أربعة 04) (أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية.

sahel

وبحسب بلاغ الوزارة، فإن الأمر نفسه يسري على الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح “جانسون” ومرت على عملية تطعيمهم أربعة أشهر. مشيرة إلى أن هؤلاء الأشخاص المعنيون سيتلقون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 تذكرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة المعززة، والتي تتم في جميع مراكز التلقيح دون شرط عنوان السكن.

ونبهت الوزارة إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها. ولذلك فإن الوزارة تدعو وبإلحاح جميع المواطنات والمواطنين إلى الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة.

كما دعت الوزارة إلى الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية ومنها ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، وتجنب التجمعات غير الضرورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة