توقيفات تطال مدير وكالة بنكية بتطوان وموظف بنكي بتهمة اختلاس مبالغ مالية

هيئة التحرير23 مايو 2024آخر تحديث : الخميس 23 مايو 2024 - 9:56 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
توقيفات تطال مدير وكالة بنكية بتطوان وموظف بنكي بتهمة اختلاس مبالغ مالية

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان يوم أمس الأربعاء 22 ماي 2024، مدير وكالة بنكية بتطوان وموظف بنكي، بتهمة اختلاس مبالغ مالية كبيرة قدرت بملايين الدراهم”، وتلاعبه في ودائع زبناء من بينهم شركات كبرى، عبر تحويل أموالهم إلى حسابات أخرى، وإصدار شيكات دون علمهم.

وذكرت مصادر محلية، أن إدارة البنك المركزية توصلت بشكايات عن تواجد تلاعبات في ودائع الزبناء المالية سواء الذاتيين أو المعنويين في الوكالة المذكورة، وخلال تفتيش داخلي من طرف لجنة مختصة، تبيّن أن المدير وموظف مكلف بالصندوق، كانا يتصرفان في أرصدة الزبناء عبر سحب الأموال تارة وتحويلها الى أرصدة أخرى تارة أخرى، وإصدار شيكات والتلاعب بها منذ مدة طويلة، ليتم وضع شكاية مستعجلة لدى النيابة العامة.

وأوردت ذات المصادر، أن مدير البنك اختلس من حساب بنكي واحد يعود لشركة معروفة مبلغ أربعة ملايير ونصف، فيما قام بسحب مبالغ كبرى من حسابات أخرى، ليصل المبلغ المختلس الإجمالي لأزيد من 6 ملايير سنتيم.

وكشفت مصادر الجريدة أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان قرر إيداع مدير البنك ونائب رئيس جماعة تطوان رهن تدابير الحراسة النظرية، إلى جانب موظف آخر بنفس البنك، وإحالة ملفهما على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

sahel

وشكّل اعتقال مدير البنك، وهو بالمناسبة مسؤول سابق باللجنة المؤقتة لتصريف أعمال نادي المغرب التطواني، صدمة في صفوف معارفه وأصدقائه، نظرا لمكانته الإجتماعية والسياسية في المدينة، إذ يشغل أيضا مهمة نائب رئيس جماعة تطوان.

وقبل اعتقال المعني بالأمر، شهد شارع محمد الخامس الشهير وسط تطوان، استنفارا أمنيا كبيرا، منذ زوال يوم أمس، حيث تواجد أفراد من الشرطة بالزي المدني جانب الباب الرئيسي للوكالة وباب آخر يتواجد بالخلف.

وحسب ما راج من معطيات حول الأسباب قالت مصادر مطلعة أن شبهة إختلاسات تشوب حسابات هذه المؤسسة البنكية التي توافد زبنائها بكثرة زوال اليوم بغرض الاطمئنان على ودائعهم المالية.

كما يشهد محيط ذات الوكالة البنكية إنزالا مكثفا للصحفيين من مختلف المنابر الإعلامية ينتظرون خروج وفد من المحاميين ولجنة الإفتحاص والتقصي التي حلت بالبنك منذ ثلاثة أيام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة