جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات تساهم ب 4 ملايين درهم في صندوق تدبير الآثار المترتبة على الزلزال

هيئة التحرير26 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 - 3:46 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات تساهم ب 4 ملايين درهم في صندوق تدبير الآثار المترتبة على الزلزال

توصلت جريدة الساحل بريس ببلاغ صادر عن جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات بخصوص المساهمة التضامنية في صندوق تدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية.

البلاغ :

في ظل الفاجعة الأليمة التي ألمت ببالدنا، نتيجة زلزال الحوز، والذي خلف عددا من الوفيات والجرحى والمصابين، وما ترتب عنه من معاناة وآثار نفسية لعائلات الضحايا، تتقدم جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات بعبارات التعازي والمساواة لعائلات الضحايا، وبخالص الدعاء للشهداء الذين قضوا في هذه الفاجعة وبالشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين.

sahel

ومواكبة من جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، للوقوف على الوضع الذي خلفه الزلزال، والمساهمة في تجاوز آثاره، وعملا بمقتضيات المرسوم المحدث للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال، فإن جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات تعلن تخصيصها مساهمة بأربعة ملايين درهم (4.000.000 درهم) من ميزانيتها لدعم هذا الصندوق.

ويأتي هذا الإجراء في سياق تكريس قيم التكافل والتآزر مع الساكنة المتضررة من الزلزال، والإسهام في توفير الإمكانيات اللازمة لدعم المتضررين وإعادة الإعمار الذي نادى به عاهل البلاد نصره الله وأيده.

كما تشيد الجامعة بالمجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية بمختلف مكوناتها، بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في عمليات الإنقاذ والإغاثة والدعم النفس واللوجستي، وروح التضامن العالية التي أبان عنها جميع المواطنين والمواطنات والمجتمع المدني بمختلف جهات المملكة وكذا الجالية المغربية بالخارج.

نسأل الله أن يحفظ مولانا الإمام بما حفظ به الذكر الحكيم، وأن يسدل على جلالته رداء الصحة والعافية، وأن ينعم على بلدنا بالسلم والأمان وسائر بلاد المسلمين، إنه على ذلك قديــر وبالإجابة جديـــر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة