جماعة الداخلة .. حركة دؤوبة جعلت من المدينة ورشا مفتوحا على أكثر من صعيد

هيئة التحرير15 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 11:14 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
جماعة الداخلة .. حركة دؤوبة جعلت من المدينة ورشا مفتوحا على أكثر من صعيد

تشهد مدينة الداخلة تحولات بنيوية تطبعها دينامية وحركية دؤوبة من خلال الأوراش والمشاريع المهيكلة التي جعلت من المدينة ورشا مفتوحا على أكثر من صعيد.

FB IMG 1700042473066 - جريدة الساحل بريس

هذه المشاريع همت الساحات العمومية ، فبمجرد زيارتك للمدينة ، تقف على حجم التغيرات الكبيرة التي بدأت تعرفها المدينة بكافة أحيائها وأزقتها، وذلك في إطار برنامج شامل لإعادة الاعتبار للمدينة إسوة بعدد من مدن المملكة، بغية استعادة جماليتها وتحسين صورتها .

sahel

IMG 20231115 110440 - جريدة الساحل بريس

وفي هذا الصدد ، تفاعل عدد كبير من السكان مع المشاريع التهيئية التي شرع فيها المجلس الجماعي للداخلة منذ مدة ، وكذا البرامج التأهيلية للمدينة المبنية على إستراتيجية محكمة و واضحة ، وينضاف إلى ذلك توحيد مشروع صباغة واجهة المنازل في الشوارع الرئيسية الذي لقي الثناء عليه من طرف الساكنة ، والذي تسعى من خلاله الجماعة إلى توسيع دائرة شموليته ليعم على كافة شوارع وأحياء المدينة ، فعملية إعادة تأهيل المدينة هاته ، همت كذلك معالجة مشكل النظافة و تشييد ملاعب رياضية ، وتجديد الإنارة العمومية تأهيل الساحات العمومية والمتنفسات …

IMG 20231115 110451 - جريدة الساحل بريس

يشار إلى أن مجلس جماعة الداخلة وفي إطار سعيه إلى تأهيل مدينة الداخلة ، يسهم بشكل مهم وفعال في كافة المشاريع التي تنجز داخل مجاله الترابي ، و ممولا أساسيا لعدد كبير من المشاريع التي تكلف بإنجازها ، فمدينة الداخلة تعتبر مصدرا مهما للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، لما تزخر به من ثروات طبيعية ، وباعتبارها من أهم الوجهات السياحية والتجارية والإقتصادية ، كما تمثل بوابة المغرب على إفريقيا ، مما يجعل ضرورة تكاثف الجهود بين المجالس المنتخبة أمر مهم وحاسم ، للرقي بالمدينة في مجالات عدة ولأن تكون ضمن المدن الرائدة في مجال البنى التحتية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة