حرمة الله يطالب بتوفير خطوط ربط جوية دولية مباشرة من الداخلة … والوزير يتعهد برفع الطلب لمكتب التنمية السياحية

هيئة التحرير14 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 3:05 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
حرمة الله يطالب بتوفير خطوط ربط جوية دولية مباشرة من الداخلة … والوزير يتعهد برفع الطلب لمكتب التنمية السياحية

وجه النائب البرلماني عن إقليم اوسرد الأخ حرمة الله محمد الأمين سؤالا شفيها للسيد محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك، بأطوار الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية المنعقدة اليوم الإثنين 13 نونبر 2023، وذلك بإسم فريق التجمع الوطني للإحرار.

السؤال إنصب حول حاجة عدد من جهات المملكة إلى تعزيز خطوط الربط الجوي الدولي المباشر، وخصوصاً بجهة الداخلة وادي الذهب .

السيد الوزير عبر عن شكره لحرمة الله على هذا إثارة هذا السؤال الوجيه، مشيرا إلى انه ومنذ توقيع اتفاقية السماء المفتوحة سنة 2006 مع الإتحاد الأوروبي تم رفع جميع القيود وتحرير الخطوط الجوية بين المطارات المغربية ونظيراتها بدول الإتحاد الأوروبي، سواء تعلق الأمر بعدد الرحلات او بسعة الطائرات او تعيين الشركات ونوعيتها .

وشدد السيد الوزير الى أن وزارة النقل واللوجيستيك تعمل بتنسيق مع وزارة السياحة لتشجيع الربط الجوي الدولي مع مختلف مطارات المملكة، وهو الشيء الذي سيمكن من إعادة الربط بين باريس والداخلة خلال الاسابيع المقبلة.

وأشار السيد محمد عبد الجليل أنه ينبغي التأكيد على خطوط الربط المفتوحة حاليا بين الداخلة وعديد المطارات الدولية، وذلك عبر محور مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء او عبر مطارات المملكة الاخرى، ومن خلال الشركات الجوية الوطنية، من قبيل شركة الخطوط الملكية المغربية، والتي يضيف السيد الوزير تؤمن 10 رحلات دولية أسبوعية بين مطار الداخلة والمطارات الدولية .

وإختتم السيد الوزير جوابه الموجه للأخ حرمة الله محمد الأمين عن الفريق التجمعي بمجلس النواب بالتطرق للجهود المبذولة من لدن الوزارة لتشجيع وتعزيز الربط الدولي والوجهات السياحة ببلادنا، والذي يتم من بوابة مكتب تنمية السياحة، وهي الجهة الرسمية المسؤولة عن تقديم الدعم في هذا المجال، متعهدا برفع الطلب المقدم من لدن النائب البرلماني عن إقليم اوسرد الى المكتب، قصد العمل على تقوية الربط الجوي الدولي المباشر مع مطار الداخلة في المستقبل القريب .

sahel

وفي معرض تعقيبه على الإجابات المقدمة من لدن الوزير تطرق حرمة الله الى مضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة والذي أكد من خلاله جلالة الملك محمد السادس نصره الله على مواصلة مسيرة التنمية والنماء في مختلف جهات المملكة ، بما فيها جهات الصحراء المغربية .

مسيرة التنمية تحتاج إلي حسن استثمار المؤهلات التي تزخر بها بلادنا ،وخاصة الصحراء المغربية، وذلك وفق مقاربة جديدة تساهم في التوجه التنموي المراد تحقيقه بالنسبة لجميع جهات المملكة ، وخصوصا بالواجهة الأطلسية المقابلة لجهة الداخلة وادي الذهب .

كما إستعرض الأخ حرمة المكانة المرموقة والمؤهلات التنموية الكبرى التي تزخر بها جهة الداخلة، بإعتبارها جسرا يربط بلادنا بمختلف الوجهات الدولية شمالا وجنوبا، مشيرا إلى ان الداخلة تحولت اليوم الى ملتقى للديبلوماسية الدولية و للمؤتمرات الدولية .

والداخلة أصبحت أيضا وجهة سياحية عالمية تفتح مجالها الجوي لمختلف الجنسيات .

_الداخلة أصبحت قطبا سياحيا وقبلة لرواد الرياضة البحرية .

_الداخلة، السيد الوزير ،أصبحت تتوفر علي ميناء كبير ،سيساهم في تنزيل رؤية جلالة الملك التنموية لتعزيز البعد الأطلسي للمملكة المغربية ،كما جاء في خطابه السامي الموجه للأمة المغربية بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة.

ليختتم النائب البرلماني تعقيبه بالتشديد على أن جهة الداخلة وبما تزخر به من مؤهلات يحتم توفير خطوط ربط جوية مباشرة مع المطارات الأوربية، وبجميع مطارات العالم كمدينتي مراكش واكادير .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة