الخطاط ينحا يتفقد ورش بناء المصحة الدولية مرفوقا بمسؤولي شركة NAMAT الدولية

هيئة التحرير27 نوفمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 4:59 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الخطاط ينحا يتفقد ورش بناء المصحة الدولية مرفوقا بمسؤولي شركة NAMAT الدولية

تفقد رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ، الخطاط ينجا اشغال بناء المصحة الدولية التي ستيجعل الجهة أفضل جهة من ناحية العرض الصحي وفي إطار السياسة المنتهجة في هذا المجال والقاضية بتحسين جودة الخدمات الصحية .

يأتي هذا المشروع الذي سطره المجلس الجهوي في إطار اتفاقية شراكة مع الشراكة الإسبانية الرائدة في المجال الصحي NAMAT INTERNATIONAL.

sahel

وتوجد المصحة الدولية ، على مساحة قدرها 2 هكتار ، وبتكلفة قدرها 143 مليون درهم، وقدرة استيعابية كبيرة ، فيما ستتكفل الشركة الإسبانية بتجهيز وتسيير المصحة وفق دفتر تحملات و اتفاقية شراكة مبرمة مابين الجهة و الشركة الإسبانية.

هذا الورش الصحي الهام سيمكن أيضا من رفع قدرات الجهة في الاستشفاء المحلي وتطوير العرض الصحي ،“مما سيساهم في تقريب الخدمات الطبية من المواطنين”.

وارتباطا بالموضوع ، فإن هذا المشروع ينسجم مع أهداف مشروع تعميم الحماية الاجتماعية ، والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي دعت إلى الانفتاح على تجارب المصحات الدولية و الشراكة معها، وفتح قطاح الصحة أمام الكفاءات الأجنبية و الاستثمار الأجنبي، عبر فتح مزاولة مهنة الطب أمام الكفاءات الأجنبية من الأطباء والممرضين..، وتحفيز المؤسسات الصحية العالمية على العمل والاستثمار في القطاع الصحي بالمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة