حزب البام بجهة العيون على صفيح ساخن !

هيئة التحرير24 فبراير 2024آخر تحديث : السبت 24 فبراير 2024 - 8:44 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
حزب البام بجهة العيون على صفيح ساخن !

تعيش جهة العيون الساقية الحمراء، على صفيح ساخن، بعدما قرر أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة تجميد عضويتهم من البام.

وقرر 15 عضوا من الأصالة والمعاصرة على مستوى الجهة، تجميد عضويتهم من الحزب، بسبب حدوث فجوة وتباعد كبيرين بين البام كفكرة آمنا بها جميعا، وبين الجرار المختزل في بعض الأفكار والممارسات البعيدة كل البعد عن الممارسة الديمقراطية.

وأعرب الموقعون على عريضة تجميد العضوية من حزب الأصالة والمعاصرة، عن تأسفهم من فشل القيادة الحزبية في مقاربتها المجالية فالمقاربة المجالية السليمة، هي المرتكزة على التنزيل السليم لمشروع الجهوية المتقدمة، وفق الرؤية الملكية السامية.

sahel

وانتقد 15 عضوا، قيام القيادة الحزبية بشكل غير مفهوم تحجيم دور وفاعلية المنتخبين بالإقليم مباشرة، بعد حصول الحزب على مقعد برلماني عن الدائرة المحلية للعيون وآخر عن الدائرة الجهوية.

وتضمنت لائحة الموقعين على هذه العريضة، كل من النائبة البرلمانية لا الحجة الجماني وعضو مجلس العيون محمد سالم باداد والسالكة كاية عضو مجلس جماعة العيون عضونة المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، وخيري الجماني عضو مجلس جماعة العيون واحمد لكتيف عضو مجلس جماعة العيون، إضافة محمد مبارك لبيه عضو مجلس جماعة العيون ولالة المختارة الجماني عضو جماعة العيون وتسلم اليزيدي، وسيدي هدى الجماني عضو مجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

كما تضمنت اللائحة، بومهير كليمينة عضوة مجلس جهة العيون الساقية الحمراء والحسين سيبا عضو مجلس جهة العيون ويوسف داحا عضو مجلس جماعة المرسى وأحمد الراكب الادريسي عضو المجلس الوطني للحزب وللا إسلام باداد عضوة المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة وجيهان فكري عضو المجلس الوطني نساء الأصالة والمعاصرة وعزيزة باداد عضو المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة.

وكالات ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة