سلطات إقليم الراشيدية تفتح تحقيقا للكشف عن ملابسات إصابة 200 سائحة أجنبية بتسمم غذائي حاد

هيئة التحرير7 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 10:33 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
سلطات إقليم الراشيدية تفتح تحقيقا للكشف عن ملابسات إصابة 200 سائحة أجنبية بتسمم غذائي حاد

فتحت السلطات بإقليم الراشيدية تحقيقا للكشف عن ملابسات إصابة سائحات أجنبية بتسمم غذائي حاد ، وتعرضت 200 سائحة أوربية، أغلبهن من جنسية فرنسية، أخيرا، إلى تسمم غذائي، خلال مشاركتهن في نشاط تضامني بمرزوكة.

وبحسب إفادات بعض السائحات إلى وسائل إعلام فرنسية، فقد أصيبت السائحات فجأة بتدهور حالتهن الصحية مما استنفر المسؤولين عن النشاط.

sahel

وجاءت إصابة السائحات بالتسمم الغذائي خلال مشاركتهن ضمن أزيد من 800 امرأة في سباق تضامني للتوعية بمخاطر سرطان الثدي في الفترة الممتدة بين 26 و30 أكتوبر المنصرم.

وأكدت المصرحات لوسائل الإعلام الفرنسية أنهن أصبن بالتهاب حاد في المعدة والأمعاء مع أعراض التقيؤ وألم في الرأس والبطن، ما تسبب في إغماء وانهيار بعضهن على الأرض، وهو ما تطلب نقلهن بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى.

وتوصلت العديد من النساء بنتائج تحاليل مخبرية بكتيرية إيجابية، ومنتقدة الظروف الصحية لإقامتهن في المخيم السياحي في مرزوكة، حيث تنتشر حفر الصرف الصحي التي تصب فيها المياه العادمة في الرمال، مفتوحة في الهواء الطلق وتبعد فقط بضعة أمتار عن المطبخ، وانتشار كثيف للذباب والروائح الكريهة في المكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة