حماس توجه نداءا إلى العالم لإبراز كل أشكال الدَّعم والتأييد والتضامن مع الشعب الفلسطيني المقاوم في غزّة

هيئة التحرير12 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2023 - 3:30 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
حماس توجه نداءا إلى العالم لإبراز كل أشكال الدَّعم والتأييد والتضامن مع الشعب الفلسطيني المقاوم في غزّة

جددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” النداء إلى شعبنا الفلسطيني وجماهير أمّتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى النفير العام في يوم غدٍ الجمعة، في كلّ الساحات، داخل فلسطين وعلى امتداد عالمنا العربي والإسلامي، تعزيزاً لصمود أهلنا في قطاع غزَّة وإسناداً لمقاومتنا الباسلة، وانتصاراً لفلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك قبلة الأحرار، قبلة المسلمين الأولى.

ودعت حماس في بيان لها، جماهير الشعب الفلسطيني في عموم فلسطين الأبيّة إلى النفير وشدّ الرّحال والرّباط في المسجد الأقصى المبارك، والاعتكاف فيه طيلة يوم الجمعة تأكيداً على إسلاميته ورمزيته الدينية والوطنية.

كما دعت الأهل و الشباب الثائر في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة إلى التظاهر والاحتشاد والاشتباك مع العدو الصهيوني والإثخان في جنوده وقطعان مستوطنيه بكل الوسائل.

sahel

وكذلك دعت حركة حماس جماهير شعبها الفلسطيني في مخيمات اللجوء والشتات، إلى الزحف نحو حدود فلسطين الحبيبة في حشود ضخمة، للإعلان فيها عن الوقوف مع القدس وغزّة العزّة ومقاومتها الباسلة، ومن حالت دونهم الجغرافيا فليحتشدوا في أقرب نقطة نحو القدس.

ودعت الحركة الامة العربية والإسلامية، شعوباً ومنظمات ومساجد وحركات سياسية ومجتمع مدني، للخروج في يوم جمعة طوفان الأقصى، وإبراز كل أشكال الدَّعم والتأييد والتضامن مع شعبها المقاوم في غزّة وعموم فلسطين، والتأكيد بأنَّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة لن يبقى وحده ولن يسمح بإنفاذ حرب الإبادة الصهيونية ضده، مؤكدة أن الأمة واحدة وافجسد واحد.

وأضاف بيان الحركة: “جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، هذا نداؤنا العاجل لكم، في ظل هذه المرحلة الخطيرة التي تمرّ بها قضيتنا وقدسنا وأقصانا، بفعل الإرهاب الصهيوني والتواطؤ الأمريكي والغربي ضد حقوق شعبنا المشروعة وضد قبلتنا الأولى، فكونوا في الموعد مع القدس والأقصى ومع فلسطين وأهلنا في غزّة العزّة. {وَلَيَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن يَنصُرُهُۥٓ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِىٌّ عَزِيزٌ}

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة