حمنة يكشف “للساحل بريس” عن مستجدات ملف تربية الاحياء البحرية

هيئة التحرير1 مايو 2024آخر تحديث : الأربعاء 1 مايو 2024 - 9:34 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
حمنة يكشف “للساحل بريس” عن مستجدات ملف تربية الاحياء البحرية

في إطار تتبع مستجدات ملف تربية الاحياء البحرية، الخاصة بشباب المنطقة لجهة الداخلة وادي الذهب، و التي تمثل 100 شركة مقسمة على أربع مناطق، لاساركا 25 شركة، تينيكير 44 شركة، العركوب الجديد 18 شركة، العركوب القديم13 شركة، أفاد محمد احمد حمنة، رئيس الجمعية المهنية لمربي الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب، في اتصال هاتفي مع جريدة ” الساحل بريس” ، أنه عقد لقاء مع مديرة الوكالة الوطنية لتربية الاحياء ANDA، من أجل معرفة الخطوات المقبلة للتسليم النهائي للضيعات المائية ، علما ان منطقة لاسركا المكونة من 25 شركة، تم تسليم الوثائق الإدارية من أجل الشروع في العمل، اما بخصوص الدعم المالي الذي لم يتم تسليمه بعد، فإنه يتوجب على الشركات المعنية بالأمر التوجه إلى مقر الغرفة الاطلسية الجنوبية من أجل الحصول عليه.

sahel

و بعد هاته الخطوة يقول حمنة سيتم إعطاء انطلاقة الضيعات المائية الخاصة ببلح البحر بمنطقة تينكير و بعد ذلك سيتم تسليم الضيعات المائية الخاصة بالمحار منطقة تينكير و تليها منطقة العركوب الجديد و بعد ذلك العركوب القديم.

و في هذا الإطار دعت مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية الشباب المستثمر إلى ضرورة الاتحاد فيما يخص العمل من أجل خفض تكاليف الإنتاج و خفض نسبة تلوث البحر أيضا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة