رئيس المجلس الجماعي للداخلة يحضى بإستقبال مميز من طرف هيئة الشارقة للأثار بدبي

هيئة التحرير7 ديسمبر 2023آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2023 - 9:16 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
رئيس المجلس الجماعي للداخلة يحضى بإستقبال مميز من طرف هيئة الشارقة للأثار بدبي

حضي السيد الراغب حرمة الله، رئيس مجلس جماعة الداخلة ، اليوم الأربعاء 6 دجنبر 2023، بإستقبال مميز من لدن هيئة الشارقة للآثار، حيث حضي بتكريم خاص وذلك نظير جهود المجلس الرامية إلى حماية التراث الثقافي للمدينة الصحراوية المغربية. يأتي هذا تزامنا مع زخم التطور الهام التي تعرفه العلاقات المغربية-الإماراتية عقب الزيارة الملكية الأخيرة للبلد العربي الشقيق، كما يأتي أيضا في خضم مشاورات قد تسفر عن توقيع اتفاقيات شراكة بين الداخلة والشارقة.

وفي كلمة بالمناسبة، عبّر المدير العام للهيئة، الدكتور عيسى يوسف، عن إعجابه بالمقاربة التشاركية في مجال حماية وتثمين التراث الثقافي البحري بالداخلة بين المجلس الجماعي للداخلة وجمعية السلام لحماية التراث البحري، مؤكدا انفتاح الهيئة على هذه التجربة المتميزة.

وتعد هيئة الشارقة للأثار إحدى أهم المؤسسات العربية في مجال حماية التراث الثقافي، كما أنها رائدة في مجال حماية الآثار وصون المكتشفات الأثرية. هذع الهيئة، تعتمد أجود المعايير لحماية المواقع الأثرية والمناطق التاريخية، وتجسد الأولوية التي يعطيها للشأن الثقافي الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة.

sahel

وفي هذا الصدد، أكد رئيس المجلس الجماعي للداخلة، الراغب حرمة الله، في كلمة مماثلة، سعيه لتوسيع مستوى الشراكة بين الشارقة والداخلة، كخطوة عملية تجسد فعليا وعلى الارض بنود اتفاقية الشراكة المغربية الإماراتية الموقعة من طرف جلالة الملك محمد السادس نصره الله وآيده وأخيه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وخلال هذه الزيارة، تعرّف رئيس المجلس على أقسام هذا الصرح الثقافي إلى جانب تقنيات حماية وتثمين الاثار، كما عقد اجتماعا لرفع مستوى التنسيق وتبادل الخبرات شارك فيه، إلى جانب رئيس المجلس الجماعي، رئيس جمعية السلام لحماية التراث البحري الشيخ المامي أحمد بازيد.وتأتي هذه الزيارة بدعوة من هيئة الشارقة للآثار بعد مشاركة متميزة لها في ملتقى الساحل الدولي بالداخلة.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الجماعي للداخلة يشارك في قمة المناخ بدبي ويترأس منظمة الشباب الإفريقي، حيث سيقدم محاضرات يومي 8 و9 دجنبر الجاري بالمنطقة الزرقاء في قمة المناخ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة