رئيس مجلس جماعة صفرو يقدم إستقالته بسبب ضغوطات تعرض لها من قبل عامل الإقليم

هيئة التحرير16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 7:37 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
رئيس مجلس جماعة صفرو يقدم إستقالته بسبب ضغوطات تعرض لها من قبل عامل الإقليم

قدم حفيظ وشاك، رئيس  مجلس جماعة صفرو، اليوم الإثنين، استقالته من رئاسة المجلس بسبب ما أسماها ضغوطات تعرض لها من قبل عامل الإقليم للنتازل عن الغرامات الموجهة ضد شركة أوزون وتمديد الصفقة معها لتدبير النظافة.

وحسب نص رسالة الإستقالة الموجهة لعامل الإقليم، تتلخص أسبابها في “الإختلالات المرصودة في عملية تسليم السلط من خلال محضر التسليم والقوائم المرفقة به وعدم إعطائكم (العامل) أي مآل لتقرير تبرير التحفظات الموجهة إليكم تطبيقا لأحكام المادة 4 من المرسوم رقم 2.16.304 بتاريخ 29 يونيو 2016، وبالتالي فوضعية ملفات تكتسي طابع الخطورة القانونية والمالية لا تزال عالقة لحد الساعة، ورغم التذكير الذي توصلتم به تحت عدد 744 بتاريخ 02 مارس 2022 لم تتخذوا أي إجراء”.

وأضافت رسالة الإستقالة الموجه لعامل الإقليم، أنه من بين الأسباب” فرض تمديد غير قانوني لعقد التدبير المفوض لمرفق النظافة وتدبير النفايات النزلية الذي ستنتهي مدته في 21 ماي 2022، مع الضغط على رئيس المجلس لتوقيع ملحق للتمديد وتقرير تبريري دون عرضهما على أنظار المجلس”.

وتابعت الرسالة أنه من بين أسباب الإستقالة “البلوكاج المصطنع على مستوى المجلس بهدف التضييق على الرئيس وفرملة برنامج عمله، والذي رافقته تصرفات غير مسؤولة من لدن عدد من أعضاء المجلس، وقد أدى هذا البلوكاج إلى عرقلة مشاريغ في غاية الأهمية بالنسبة لمدينة صفرو توقفت في جلبها في هذه المدة القصيرة كمشروع الطريق الدائرية، مشروع السوق الأخضر لصفرو المحتوي على مرافق هامة كالمجزرة الجماعية بمواصفات حديثة، وفضاء للأنشطة الحرفية، ومرافق أسواق الخضر بالجملة والماشية والحبوب على سبيل المثال لا الحصر، وهي مشاريع رفضتها الأغلبية “الجديدة” فقط من أجل الرفض.”

sahel

وختم الرئيس وهو نائب برلماني عن التجمع الوطني للأحرار، رسالته الموجهة لعامل الإقليم بالقول “وحيث سيكون من العبث الإستمرار في رئاسة الجماعة في مثل هذا السياق وفي وجود سلوكات من هذا النوع، أؤكد أنني سأبقى في خدمة الساكنة مدينة صفرو والإقليم من موقعي كنائب برلماني وكعضو داخل المجلس”.

و نظم عمال شركة “أوزون”، المفوض لها تدبير قطاع النظافة وجمع النفايات المنزلية بمدينة صفرو، قبل أيام إضرابا ووقفة أمام مقر عمالة الإقليم، احتجاجا على حفيظ وشاك، رئيس المجلس الجماعي، لعدم توصلهم بأجورهم.

ورفع العمال شكلهم النضالي بعد لقاء مع وشاك أخبرهم فيه بأنه أدى جميع الواجبات المستحقة للشركة،فيما تحدثت مصادر عن أن الجماعة فرضت غرامات ضد الشركة بلغت آخرها رقما مهولا، حددته مصادر في مليار و680 مليون سنتيم، بالإضافة إلى 9 ملايين أخرى بسبب الإضراب الذي نظمه العمال في نفس اليوم.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار صراع طاحن بين البرلماني رئيس جماعة صفرو ، و عمر بنجلون التويمي، عامل إقليم صفرو.

وراسل عامل إقليم صفرو ، الخميس الماضي، رئيس المجلس الجماعي ، حول تمديد عقد التدبير المفوض لمرفق النظافة.

و أمهل عامل الاقليم عمر بنجلون ، رئيس الجماعة حفيظ وشاك 48 ساعة لمده بعقد التمديد والمحاضر ذات الصلة، في تصعيد انتهى بتقديم الرئيس وشاك للإستقالة ، قبل لجوء العامل إلى مسطرة العزل حسب القانون التنظيمي 113-14.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة