زيارة وفد من جمهورية أوروغواي لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات

هيئة التحرير6 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 4:59 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
زيارة وفد من جمهورية أوروغواي لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات

في إطار انفتاحها على الخارج، وسعيا لتعزيز التعاون جنوب – جنوب كسياسة دعا إليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، قام وفد من جمهورية الأوروغواي، مكون من أعضاء في الكونغرس ومسؤولين حكوميين وفاعلين اقتصاديين وتجاريين، بزيارة رسمية لجامعة الغرف المغربية للتجارية والصناعة والخدمات يوم الإثنين 5 دجنبر 2022، حيث كان في استقباله السيد الحسين عليوى، رئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، مرفوقا بالسيد حسن صاخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة والسيدة نرجس لوباريس، مديرة الجامعة.

خلال هذا اللقاء، ناقش الطرفان الإمكانيات الاقتصادية والفرص المتوفرة بالمغرب وجمهورية الأوروغواي. وقد ركزت المحادثات على الإمكانيات الاقتصادية المتاحة والقطاعات التي يمكنها أن تشكل موضوع شراكة وتعاون اقتصادي.

sahel

وأعرب أعضاء الوفد عن رغبتهم في زيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين، كما عبروا عن ارتياحهم للإمكانيات التي يتيحها ميثاق الاستثمار الجديد بالمملكة المغربية للمستثمرين الأجانب.

وفي نهاية هذا اللقاء دعا الطرفان إلى تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وعبرا عن الرغبة في توقيع مذكرة تفاهم وكذا إمكانية تنظيم ملتقى لرجال الأعمال وإنشاء لجنة مشتركة بين المغرب والأوروغواي.

وقد رافق الوفد المذكور، الذي ينتظر أن يشارك يومي 7 و 8 دجنبر 2022 بمراكش في المنتدى الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج، كل من السيد أحمد لخريف، مستشار برلماني، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج، والسيد حسن أزركان، المكلف بشؤون أمريكا اللاتينية بمجلس المستشارين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة