شركة بريطانية تفوز بتراخيص للتنقيب عن الفضة والنحاس في المغرب

هيئة التحرير16 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 مارس 2021 - 8:13 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
شركة بريطانية تفوز بتراخيص للتنقيب عن الفضة والنحاس في المغرب
أعلنت شركة “Altus Strategies ” البريطانية للاستثمارات التعدينية، أنها حصلت على مشاريع جديدة للتنقيب عن النحاس والفضة في المغرب، تبلغ مساحتها 252 كيلومترًا مربعًا غرب الأطلس الصغير، مضيفة أن فرعها Aterian Resources Limited ، حصل على الصفقة بعد فوزه بطلب عروض.
sahel
وأوضحت Altus Strategies ، أن منطقة التنقيب عن هذه المعادن تقع في أزكزا Izougza ، على بعد 20 كيلومتر جنوب شرق منجم الفضة زكوندر Zgounder، الواقع بالجماعة القروية أسكاون، على بعد 140 كيلومترا شمال شرق تارودانت.
وجاء في بلاغ الشركة: أنها حصلت في مشروع أزكزا، بمساحة 24 كيلومتر مربع، الواقع على بعد حوالي 20 كيلومترًا جنوب شرق منجم الفضة زكوندر ، الذي تديره شركة شركة “مايا غولد أند سيلفر” الكندية ، كما حصلت أيضًا، وفق البلاغ:” على مشروعي أزرار (58 كلم مربع) وطاطا (143 كلم مربع) ، وتقع على التوالي على بعد حوالي 43 كيلومترًا و 50 كيلومترًا إلى الشرق والجنوب الشرقي من منجم النحاس تيزرت، الذي تديره مجموعة مناجم.
وأضافت الشركة: “ان بحيازتها لهذه المشاريع الجديدة، أصبحت الأراضي التي تستغلها تقدر ب511 كلم مربع، كما أصبحت تملك 7 مشاريع للمعادن الأساسية والثمينة في المغرب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة