عاجل.. الإفراج عن الأستاذ الجامعي والناشط الحقوقي المعطي منجب بهذه الشروط

هيئة التحرير23 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 مارس 2021 - 11:39 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
عاجل.. الإفراج عن الأستاذ الجامعي والناشط الحقوقي المعطي منجب بهذه الشروط
علمت “الساحل بريس” أنه قد تم تمتيع الأستاذ الجامعي والناشط الحقوقي المعطي منجب بالسراح المؤقت، مع إغلاق الحدود في وجهه وسحب جواز سفره.
فيما أكد رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، أن قاضي التحقيق قد منح منجب السراح المؤقت وأنه سيغادر السجن بعد إتمام الإجراءات الإدراية.
sahel
هذا التطور المثير في قضية منجب يأتي بعد خوضه لإضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم 4 مارس الجاري.
يذكر أن المحكمة الابتدائية، بالرباط، يوم 28 يناير الجاري، حكمها على الناشط الحقوقي المعطي منجب، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، بسنة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، من أجل المس بالسلامة الداخلية للدولة والنصب، وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم من أجل باقي التهم الموجهة إليه، وهي القضية التي كانت تؤجل منذ سنة 2015.
جدير بالذكر، أن المعطي منجب، تم اعتقاله بتهمة “جرائم غسيل الأموال”، وهي التهمة التي كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد استمع بخصوصها لمنجب في عدة جلسات وذلك مباشرة بعد بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط أعلن فيه بأن النيابة العامة، كانت قد توصلت من وحدة معالجة المعلومات المالية، بإحالة طبقا للمادة 18 من القانون رقم 43.05 تتضمن جردا لمجموعة من التحويلات المالية المهمة وقائمة بعدد من الممتلكات العقارية التي شكلت موضوع تصاريح بالاشتباه لكونها لا تتناسب مع المداخيل الاعتيادية المصرح بها من طرف السيد المعطي منجب وأفراد عائلته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة