عاجل .. وفد رفيع المستوى سيحط الرحال غدا بالداخلة ( تفاصيل)

هيئة التحرير6 مايو 2024آخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2024 - 6:45 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
عاجل .. وفد رفيع المستوى سيحط الرحال غدا بالداخلة ( تفاصيل)

في إطار سياسة الإنفتاح والتعاون والتعريف بجهة الداخلة وادي الذهب على المستوى الدولي ، والتي دشن فصولها رئيس الجهة ” الخطاط ينجا ” ، عبر محطات عدة كان أخرها ” المنتدى الاقتصادي بالعاصمة البريطانية لندن ” ، سيحل وفد رفيع المستوى بجهة الداخلة غدا الثلاثاء قادم من جمهورية البيرو “( الحكومة الجهوية لبيورا ) gobierno regional de piura “.

الزيارة ستكون مناسبة وفرصة لاطلاع الوفد على جوانب من المؤهلات الثقافية والسياحية والاقتصادية لجهة الداخلة وادي الذهب ، وذلك من خلال برنامج مكثف من الزيارات الميدانية والعروض ، ستتوج بتوقيع بروتوكول تعاون بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب و والحكومة الجهوية لبيورا

sahel

وتعد جهة الداخلة من أهم جهات الصحراء المغربية، تمتد على طول الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي ، وتتميز بعدة قطاعات قوية وواعدة ” السياحة ، الفلاحة ، الصيد البحري ، والطاقات المتجددة .. ” ، ما يجعلها قطبا تنمويا واعدا ، كذلك ما تعرفه من إنجاز متواصل للعديد من المشاريع التنموية الكبرى الشاملة والمتواصلة في مختلف المجالات ، لاسيما في مجال البنى التحتية كالميناء الأطلسي ..

كما ستكون هذه الزيارة مناسبة للإشادة بالجهود الجبارة التي يبذلها مجلس جهة الداخلة برئاسة” الخطاط ينجا ” و السلطات المحلية ، والمجتمع المدني بالجهة من أجل العمل على تحقيق تنمية شاملة، طبقا للإرادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة